لبنان يمنع كارلوس غصن من السفر خارج البلاد

aiBANK

العربية نت

أصدر القضاء اللبناني، اليوم الخميس، قراراً بمنع سفر رجل الأعمال، كارلوس غصن، خارج البلاد بعد استماع النيابة العامة التمييزية إليه بشأن “النشرة الحمراء” الصادرة بحقه عن الإنتربول، وفق ما أفاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس.

E-Bank

وقال المصدر إن “النيابة العامة التمييزية أصدرت قراراً بمنع سفر غصن، وطلبت الحصول على ملفه من السلطات اليابانية”، علماً أن القوانين اللبنانية لا تبيح تسليم المواطنين إلى دولة أجنبية.

وقال المصدر في وقت سابق، اليوم الخميس، إن محققين لبنانيين استجوبوا كارلوس غصن، تحت إشراف المدعي في بيروت، بعدما تم استدعاء غصن بشأن مذكرة اعتقال صدرت بحقه من الشرطة الدولية (إنتربول) في تهم بارتكاب جرائم مالية.

وكان رئيس قطب صناعة السيارات، كارلوس غصن، قد تحدث يوم أمس الأربعاء خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر نقابة الصحافة في بيروت، وذلك في أول ظهور علني له منذ فراره من اليابان.

وتابع: “لم أهرب من اليابان، بل هربت من الاضطهاد الذي كنت أواجهه، وهذا كان القرار الأكثر صعوبة في حياتي”، مضيفاً: “تعرضت لضغوط خلال التحقيقات في اليابان، وتم تهديدي بمضايقة عائلتي ولا يجوز أن يعتمد النظام القضائي على فكرة الانتقام”.

وتابع قائلاً: “تم تجريدي من حقوقي خلال توقيفي في اليابان، وكنت في سجن انفرادي يتعارض مع القوانين الدولية والعدالة المصانة، وفق مبادئ حقوق الإنسان”.

الرابط المختصر