نيويورك تايمز تعرض فيديو لانفجار طائرة بصاروخ في نفس موقع الطائرة الأوكرانية

aiBANK

وكالات

نشرت صحيفة نيويورك تايمز فيديو لانفجار طائرة بصاروخ، وقالت أنه في نفس موقع سقوط الطائرة الأوكرانية بإيران.

E-Bank

وقالت نيويورك تايمز إنها تحققت من الفيديو الذي يظهر صاروخا يصطدم بطائرة بالقرب من مطار طهران، وهي المنطقة التي توقفت فيها طائرة ركاب أوكرانية عن إرسال الإشارة قبل تحطمها.

وحدث انفجار صغير عندما ضرب الصاروخ الطائرة، لكنها لم تنفجر. وواصلت التحليق باتجاه المطار مشتعلة قبل أن تنفجر.

في كان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، قد أعلن في مؤتمر صحفي مساء اليوم أن المعلومات المخابراتية تشير إلى سقوط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني.

ومن بين الأشخاص الـ 176 الذين كانوا على متن الطائرة، كان 82 منهم إيرانيين و63 كنديا و11 من الأوكرانيين (بما في ذلك تسعة من أفراد الطاقم)، إلى جانب 10 سويديين وسبعة أفغان وثلاثة ألمانيين. ولم ينج منها أحد.

وكانت وكالة نيوزويك الأمريكية قد نقلت عن 3 مسؤولين، لم تسمهم، أن الرحلة الجوية الأوكرانية التي تحطمت خارج العاصمة الإيرانية طهران أصابها نظام صاروخي مضاد للطائرات عن طريق الخطأ.

كانت رحلة الخطوط الجوية الأوكرانية رقم 752، وهي من طراز بوينج 737-800 في طريقها من مطار الإمام الخميني الدولي إلى مطار بوريسبيل الدولي في كييف، وتوقفت عن نقل البيانات، يوم الثلاثاء، بعد دقائق فقط من الإقلاع، وذلك بعد وقت قصير من إطلاق إيران صواريخ على قواعد عسكرية تضم الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها في العراق.

ويمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو بالضغط هنا

الرابط المختصر