وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان التوسعات والإنشاءات الجديدة بمدينة الجونة

سميح ساويرس: نجحنا في وضع الجونة على خريطة المدن السياحية المتكاملة العالمية

aiBANK

حابي

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر يرافقهما المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، التوسعات والإنشاءات الجديدة بمدينة الجونة.

E-Bank

ووفق بيان الشركة، تضمنت الجولة التفقدية زيارة فندق كاسا كوك، الذي يطل مباشرةً على شاطئ البحر الأحمر، والذي يتميز بتنوع غرفة الفندقية التي تصل إلى 100 غرفة، وفيلات، وبنتهاوس، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والخدمات الأخرى.

وقال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة: “على مدار أكثر من ثلاثين عاما، حرصنا على أن تكون الجونة مدينة متكاملة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لزائريها وساكنيها، واستطعنا الحفاظ على هوية مدينة الجونة ونجحنا في وضعها على خريطة المدن السياحية المتكاملة العالمية”.

وشهدت مدينة الجونة مؤخرا تجديد فندق “آرينا إن” بعد تغيير علامته التجارية لتصبح “كوكس كلوب”، والذي تم افتتاحه في أكتوبر الماضي، حيث يصل عدد الغرف به إلى 144 غرفة فندقية.

ويعد هذا الفندق الأول من نوعه في مصر ويعمل على جذب نوعية جديدة من السائحين الشباب.

وقال طارق كامل، الرئيس التنفيذي للجونة، إن المدينة يقطنها ما يقارب 18 ألف فرد، وتقدم لهم الخدمات في العديد من المجالات، خاصة فى التعليم، حيث يوجد داخل المدينة أربع مدارس.

وتابع: “كما يوجد فرع لجامعة TU Berlinخاص بدراسات الماجستير، بالاضافة إلى مستشفي على أعلى مستوى وغيرها من الخدمات، التي توفر حياة معيشية مستقرة”.

وأشار كامل إلى أن نسبة الإشغال بالجونة وصلت إلى 84% خلال التسعة أشهر من عام 2019 ووصل عدد الغرف في المدينة إلى إجمالي 2,707 غرفة ويعتبر فندق كاسا كوك الفندق الثامن عشر في الجونة.

الرابط المختصر