ENB2021_900x90

السبع تتوسع في تقديم طرازات سيات وفولكس فاجن ونيسان

علاء السبع: السوق لا تعاني من مخزون متكدس.. والتخفيضات لجذب السيولة

CairoBank

شاهندة إبراهيم – قال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة «السبع» الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن شركته لم تتلق حتى الآن القوائم السعرية الجديدة المعتمدة من الوكلاء، مشيرًا إلى أنه تم التصديق على الأسعار من بداية العام من قبل الوكلاء المحليين ولكن جميع الشركات في حالة انتظار لوضوح الرؤية، متوقعًا أن تستلم «السبع» الأسعار الجديدة الأسبوع الجاري على أقصى تقدير.

لم نتلقى القوائم السعرية الجديدة ونتوقع استلامها الأسبوع الجاري

وكشف السبع، عن نية شركته التوسع في تقديم طرازت جديدة تنتمي للعلامة الأسبانية «سيات» أبرزها «تاراكو» ذات سبع مقاعد، إلى جانب تقديم أيقونة جديدة تنتمي لماركة فولكس فاجن، فضلًا عن أن من المتوقع أن تطرح نيسان سيارة جديدة منتصف العام الجاري، مضيفًا أن شركته تقدم 7 توكيلات في السوق المحلية.

وفسر التخفيضات التي أقرها عدد كبير من الشركات الفترة الماضية، بأنها جاءت لإغلاق المبيعات السنوية وفقًا للمتفق عليه مع الوكيل المحلي، بحيث يتم تقديم أسعار تنافسية للعملاء لتحقيق أكبر قدر من المبيعات.

وأرجع السبع أيضًا هذه الخصومات إلى أن بعض التجار يعتمدون على عمولات البنوك التي تُحقق في الوقت الحالي أرقامًا مرتفعة، وفي هذه الحالات يتم تقديم السيارة بدون أي مزايا أخرى.

وأكد على أن السوق لا تُعاني من وجود مخزون متكدس وفقًا لتعبيره، وأن هذه الخصومات جاءت في الأغلب بغرض تسييل الأموال، موضحا أن كل شركة لديها سياسات معينة في البيع إلى جانب بنود التكلفة المباشرة الواقعة عليها، إلا أن عدد قليل جدًا من الشركات التي أضطرت للنزول تحت التكلفة الحقيقية.

وأضاف عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة «السبع» الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، أن السيارة سلعة استهلاكية كأي سلعة متوافرة في الأسواق قد تختلف تكلفتها من مكان إلى آخر، متمنيًا أن تنتقل هذه الصورة الذهنية للعملاء.

منح حوافز للصناعة المحلية سيحدث توازن بالسوق لمنافسة المستورد

وفي سياق آخر، رهن استقرار الأوضاع في السوق بمنح حوافز للصناعة المحلية حتى تستطيع منافسة المستورد وهو ما يحدث توازن، معتقدًا أن تُسجل العملة الصعبة هبوط طفيف الفترة القادمة.

الرابط المختصر