ENB2021_900x90

المجتمعات العمرانية ترفع رأسمال سيتي إيدج إلى 2 مليار جنيه

سالمان رئيسا للشركة ومكاوي وحسنين مديرين تنفيذيين

بكر بهجت-ضخت هيئة المجتمعات العمرانية 700 مليون جنيه في رأسمال شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ليرتفع رأسمال الشركة من 1.3 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه ما زاد من حصة الملكية للهيئة من 60% إلى 75%، وفق أحد مسؤولي الشركة، فيما تقلصت حصة بنك التعمير والإسكان وإحدى شركاته من 40% إلى 25%.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أنه تقرر أيضا في اجتماع الجمعية العمومية للشركة زيادة رأسمالها المرخص به من 2 مليار جنيه إلى 10 مليارات جنيه.

وأكد أنه وفقاً للحصص الجديدة فإن مجلس الإدارة أصبح مكونًا من 8 أعضاء، 6 منهم ممثلون عن هيئة المجتمعات العمرانية واثنان عن بنك التعمير والإسكان.

ويضم مجلس إدارة الشركة وفق التشكيل الجديد الذي أعلنته الشركة، كلًّا من الدكتور أحمد الوشاحي المستشار القانوني لهيئة المجتمعات العمرانية ولبنى هلال النائب السابق لمحافظ البنك المركزي للاستقرار النقدي، ومحسن عادل الرئيس السابق للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندسة رجاء فؤاد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، والمهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأشرف سالمان وزير الاستثمار الأسبق والذي تم اختياره رئيسًا لمجلس إدارة الشركة.

المهندس أمجد حسنين

وتمثل أعضاء مجلس الإدارة الممثلين عن بنك التعمير والإسكان في حسن غانم رئيس البنك، وعضو آخر سيتم تسميته خلال الأيام القليلة المقبلة، ووفق ما تم الإعلان عنه يكون الدكتور مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون المالية والإدارية خارج المجلس.

الدكتور محمد مكاوي

وأعلنت الشركة أمس السبت عن قبول استقالة حسن غانم من رئاسة مجلس الإدارة، والموافقة على ترشيح أعضاء جدد بمجلس الإدارة، إلى جانب تشكيل لجان المجلس الخاصة بالحوكمة وهي لجنة المراجعة ولجنة المكافآت والترشيحات.

كما أقر المجلس تعيين الدكتور محمد مكاوي كمدير تنفيذي بالشركة ليزاول مهام منصبه بجانب المهندس أمجد حسنين المدير التنفيذي الحالي للشركة.

الرابط المختصر