صميم المالية للاستثمارات تعلن رفض قرارات عمومية برايم القابضة

فهد الطرزي: سنطلب من هيئة الرقابة المالية وقف قرارات الجمعية

حابي – أعلنت شركة صميم المالية للاستثمارات رفضها لقرارات الجمعية العامة لشركة برايم القابضة اليوم.

وأكد فهد الطرزي عضو مجلس الإدارة بشركة برايم القابضة ممثلاً عن شركة صميم المالية، في بيان صحفي، أن قرارات الجمعية جاءت جميعها بالمخالفة للقانون.

وأكد أن شركة صميم ستتخذ كافة الإجراءات القانونية.

ونوه الطرزي إلى أن مراقب حسابات الشركة قد أفاد بالاجتماع أنه لم يرصد ثمة مخالفة مالية أو إدارية ضد خالد راشد.

وأكد أن ما جاء بقرار الجمعية من رفض قرار تعيين خالد راشد بمجلس الإدارة مخالف للقانون نظراً لكون القرار قد تم بموافقة مجلس الإدارة وتم التصديق عليه من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية ومن ثم التأشير في السجل التجاري للشركة.

كما أوضح أن شركة صميم ستتقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لوقف قرارات الجمعية العامة العادية نظراً لما وصفه ببطلان في الإجراءات.

ورفضت الجمعية العمومية لشركة برايم القابضة اليوم، اعتماد تعيين خالد راشد عضوا بمجلس الإدارة ممثلا عن شركة صميم المالية للاستثمارات، وأقرت الجمعية تعيين مصطفى الحيوان كعضو مستقل.

وتم رفض تعيين راشد بالمجلس بنسبة 67.41%؜ من إجمالي الأسهم الممثلة في الاجتماع، وهي نفس النسبة التي وافقت على تعيين مصطفى الحيوان.

وانعقدت الجمعية بحضور 55.044 مليون سهم تمثل 78.63%؜ من إجمالي أسهم الشركة.

وبالتالي، أقرت الجمعية تشكيل مجلس الإدارة المكون من شيرين القاضي رئيسا غير تنفيذيا لمجلس الإدارة، ومحمد ماهر نائبا لرئيس مجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا، وهشام حسن عضوا منتدبا للشئون المالية، وعضوية كل من محمد بن ضحيان، عن نفسه، ومحمد على محيي الدين ممثل شركة إيجيبشن جلف القابضة، وحسام بن خلدون ممثل شركة كاش أسيت مانجمنت، ورفيق الفهد الطرزي ممثل شركة صميم.

كما ضم المجلس 3 أعضاء مستقلين وهم وليد أحمد فؤاد، ومصطفى الحيوان، وعماد حافظ. .

وعلمت بوابة حابي جورنال أن الجمعية العامة العادية لشركة برايم القابضة، رفضت في اجتماعها اليوم، العقود المبرمة كعقود عمل مع 4 من ذوي العلاقات المرتبطة بشركة صميم المالية خلال عام 2019، وهم خالد راشد ورفيق الفهد الطرزي ومحمد محمد نور الدين وكريم سليمان الخضري.

كما وافقت الجمعية العامة العادية على اعتماد تقرير لجنة تقصي الحقائق المكلفة من مجلس الإدارة المنعقد في 12 ديسمبر، وفوضت مجلس الإدارة باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في ضوء تقرير تقصي الحقائق.

واستعرض رئيس مجلس إدارة برايم، المذكرة الشارحة لأسباب رفض طلب شركة صميم إضافة بنود جديدة على اجتماع الجمعية العامة للشركة.

ووافقت الجمعية على المذكرة المقدمة من إدارة الشركة، واعتمدت أسباب الرفض، وقررت عدم إضافة بنود جديدة لجدول الأعمال. كما اعتمدت الجمعية تعديل مكافأة رئيس مجلس الإدارة خلال عام 2019 عن ما يتقاضاه من الشركة القابضة والشركات التابعة.

الرابط المختصر