القصراوي تزيح الستار عن السيارة جاك S4 بسعر رسمي 278 ألف جنيه

شيري تيجو 3 أبرز المنافسين

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أزاحت المجموعة العربية المتحدة “القصراوي”، وكلاء جاك وسيتروين وجولدن دراجون في السوق المحلية، الستار عن أيقونتها الجديدة كليًا جاك S4 في نهاية الأسبوع الماضي، بفئة واحدة من التجهيزات وبسعر رسمي 278 ألف جنيه.

وتنتمي السيارة الجديدة للفئة الرياضية متعددة الاستخدمات، وزودت بمحرك سعة 1500 سي سي، ليخرج قوة 147 حصان، وعزم أقصي 210 نيوتن متر، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك، وتتمكن من التسارع من وضع الثبات حتي 100كم/س في غضون 9.8 ثانية.

E-Bank

وأمدت الشركة سيارتها الجديدة جاك S4 بعدد كبير من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESC، ونظام مساعدة الفرامل HBA، وخاصية التحكم في المرتفعات والطرق الصاعدة HAC، وكاميرا خلفية مع حساسات للركن، وكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة، ومثبت للسرعة.

كما تحتوي السيارة على مقاعد مغطاة بالجلد مع خاصية ضبط مقعد السائق كهربائيًا، وشاشة قياس 10 بوصة يمكن التحكم بها عن طريق اللمس، إلى جانب تمتعها بخاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيا– بلوتوث، 3 مخارج توصيل USB.

وتدخل جاك S4 منافسة شرسة مع شيري تيجو 3 المجمعة محليًا، التي تقدم بسعر رسمي 235 ألف جنيه، بفارق سعري 43 ألف جنيه.

وزودت السيارة شيري تيجو 3 موديل 2020 المجمعة محليًا في النسخة المحسنة بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر وينتج قوة 126 حصان، ويعمل بنظام الجر الأمامي وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك.

وكانت مجموعة جي بي أوتو، وكلاء هيونداي ومازدا وجيلي وشيري في مصر، قد أعلنت عن أسعار العلامة الصينية شيري تيجو 3 موديل 2020 بسعر رسمي 232 ألف جنيه في أكتوبر الماضي.

وفي سياق قريب، يشار إلى أن آخر سيارة جديدة كانت قد انضمت للسوق المصرية صاحبة العلامة الكورية الجنوبية سانج يونج تيفولي موديل 2020 ذات النسخة المحسنة، التي قدمها وكيلها المحلي الممثل في شركة “عربيات” 9 ديسمبر الماضي.

وقدمت السيارة من خلال فئتين من التجهيزات تبدء من 304 آلاف و900 جنيه، أما الفئة الثانية تباع بسعر رسمي 349 ألف و900 جنيه.

وتعتمد على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 128 حصان وترتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

الرابط المختصر