بداية هادئة لمبيعات السيارات

aiBANK

 شاهندة إبراهيم _ شهدت سوق السيارات المصرية بداية جديدة هادئة وحالة ترقب من العملاء تخيم على المشهد لحين إقرار باقي الكيانات العاملة في القطاع تخفيضات سعرية، وجاء ذلك أيضًا بالتزامن مع سريان الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة التركية مع مصر مطلع يناير الجاري.

وحصلت كل من تويوتا كورولا وفيات تيبو ورينو ميجان على إعفاءات جمركية كاملة «الجمارك الصفرية» وانخفضت أسعارها بقيم تراوحت بين 10 إلى 25 ألف جنيه مع العلم بأن الوكيل المحلي للعلامة الأخيرة لم يُعلن حتى الوقت الحالي عن الأسعار الجديدة للماركة الفرنسية التي تتمتع بمزايا جمركية.

E-Bank

فيما رأى مسؤولون في القطاع أن تخفيضات الواردات التركية من السيارات لم تُحرك المياه الراكدة، معتبرين أن يناير 2019 لم يختلف بتاتًا عن نفس الشهر من العام الجاري، فكانت حالة الانتظار والترقب هما المسيطران على الموقف.

إلا أن جميع الآراء اتفقت على أن فبراير القادم يكتب شهادة ميلاد جديدة لسوق السيارات التي عانت على مدار الفترة من الربع الأخير من 2018 ترقبًا لاكتمال الشريحة النهائية من اتفاقية الشراكة الأوربية مع مصر وحتى نهاية 2019 الذي جاءت مبيعاته مخالفة بشكل جذري للتوقعات.

أشرف عبد المنعم: 2020 الأفضل في المبيعات بتراجع الإعفاءات الجمركية وإعادة التسعير

علاء السبع: السوق لا تعاني من مخزون متكدس.. والتخفيضات لجذب السيولة

علاء البرماوي: ميلاد جديد لسوق السيارات بانتهاء الربع الأول من 2020

الرابط المختصر