بيتومود تسمح لشركة سيكا مصر بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة

aiBANK

رنا ممدوح – وافق مجلس إدارة شركة الحديثة للمواد العازلة مودرن – بيتومود في جلسته المنعقدة الخميس الماضي على السماح لشركة سيكا مصر لكيماويات مواد البناء على البدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة وذلك في ضوء العرض الغير ملزم المقدمة منها لشراء 100% من أسهم الأولى.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس فوض رئيسه والعضو المنتدب في إتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المطلوبة لذلك من تعيين والتعاقد والاتفاق مع المستشارين سواء القانونين أو الماليين وتحديد أتعابهم في هذا الصدد وله في ذلك أوسع السلطات.

E-Bank

وأعلنت شركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن (بيتومود)، الخميس الماضي عن تلقي المساهمين الرئيسين- كل من رولاكو إي جي بي انفستمنتس والدكتور وليد جمال الدين وأفراد عائلتة وأطرافه المرتبطة-، لعرض غير ملزم من سيكا مصر لكيماويات مواد البناء.

ووفقًا لبيان الشركة، فيقضي العرض بشراء كامل أسهم المساهمين الرئيسين بشركة بيتومود، على أن يتم تنفيذ البيع من خلال عرض شراء إجباري يتم التقدم به من سيكا مصر على 100% من أسهم الشركة المستهدفة.

وأشارت الشركة، أن تنفيذ الصفقة متوقف على قرار سيكا مصر النهائي بالمضي قدماً في تقديم عرض الشراء من عدمة بعد استكمال شروط تنفيذ الصفقة بما في ذلك :

– انتهاء الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي والفني والقانوني المزمع إجراءه على الشركة المستهدفة إلى نتائج مرضية لسيكا مصر

– اتفاق سيكا مصر والمساهمين الرئيسين على عقد بيع الأسهم والذي يتضمن شروط وأحكام الاستحواذ على أسهم المساهمين الرئيسين – عقد بيع الأسهم-.

– قيام المساهمين الرئيسين باستيفاء الشروط المسبقة التي سيتم الاتفاق عليها في عقد بيع الأسهم.

وفي ذات السياق حددت شركة سيكا وفقًا لخطابها المرفق ببيان بيتومود السعر المبدئي المطروح حالياً لشراء 100% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة هو 470 مليون جنيه على أساس عدم وجود نقدية أو ديون بقيمة 3.95 جنيه للسهم.

الرابط المختصر