رد أكثر من 70%؜ من أسهم الإكتتاب العام في راميدا عبر آلية الاستقرار السعري

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن إجمالي كميات البيع المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية -راميدا، بلغت 13.381 مليون سهم، وذلك ضمن آلية استقرار سعر السهم، التي تنتهي اليوم.

يذكر أن الاكتتاب العام لراميدا شهد طرح نحو 18.8 مليون سهم، ما يعني رد ما يزيد عن 70% من إجمالي الأسهم التي اشتراها المكتتبين.

E-Bank

وأعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا، في 8 يناير الجاري أن مدة حساب استقرار سعر السهم سوف تنتهي بنهاية ساعات عمل اليوم.

وأشارت راميدا إلى أنه لا يجوز بعد هذا التاريخ ايداع أو سحب أوامر البيع، علمًا بأن سعر التنفيذ سوف يكون سعر الطرح البالغ 4.66 جنيه.

ويشترط في الأسهم التي يتم عرضها للبيع أن تكون هي الأسهم المشتراه من خلال الطرح العام فقط والتي تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه، حيث لن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التي شرائها من السوق المفتوح.

يشار إلى أنه بعد اليوم لا يجوز مطالبة الشركة المصدرة أو مدير الحساب بشراء أيا من الأسهم حتى إذا لم تتجاوز الكمية المطلوب بيعها كامل مبلغ الحساب، وذلك نظرًا لإنتهاء مدة حساب الاستقرار بنهاية مجته المنصوص عليها بنشرة الطرح، ويتم تصفية حساب الاستقرار وفقا لنشرة الطرح، وذلك بحسب بيان الشركة.

وفي 4 ديسمبر الماضي أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية- راميدا، 36 مرة تقريبًا.

كما أعلنت شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، عن تغطية الطرح الخاص لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا بنسبة 117%.

الرابط المختصر