NBE11-2022

أكسا للتأمين: 126 مليون جنيه أرباحا موزعة ومنتجات تأمينية جديدة عبر البنك التجاري الدولي

aiBANK

فاروق يوسف _ أعلنت شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر في اجتماع الجمعية العمومية الأخير عن توزيع أرباح لأول مرة على المساهمين في الشركة بقيمة 126 مليون جنيه، وذلك بعد مرور أربعة أعوام فقط منذ بداية مزاولة أعمالها في السوق المصرية.

ووفق بيان، فإن الإيرادات السنوية لمجموعة أكسا في مصر تجاوزت 3 مليارات جنيه، منها 2 مليار جنيه من الأقساط التأمينية لشركة أكسا لتأمينات الحياة-مصر، ومليار جنيه من شركة أكسا للتأمين- مصر، التي حققت أرباحًا لأول مرة منذ طرح منتجاتها في السوق المصري.

E-Bank

وتخطى صافي أرباح شركة أكسا لتأمينات الحياة-مصر 128 مليون جنيه، بينما تخطى فائض النشاط لشركة أكسا للتأمين-مصر 19 مليون جنيه.

وقال أيمن قنديل، رئيس مجلس إدارة أكسا للتأمين مصر، والعضو المنتدب في أكسا لتأمينات الحياة- مصر إن مؤشرات الأداء القوية التي تم تحقيها، جاءت من استراتيجية التوسع المستمر التي نتبعها في السوق المصري، وذلك عبر محفظة متنامية من المنتجات المبتكرة والخدمات المقدمة للعملاء، والتي أصبحت قيمة مضافة لقطاع التأمين في مصر.

وأضاف أنه جار السعي لتقديم أفضل مستوى من الالتزام الذي يمكّنا من تقديم عوائد مستدامة وملموسة لمساهمي الشركة على استثماراتهم.

وتابع أن أكسا مستمرة لضخ كافة الخدمات التأمينية، وذلك من خلال قنوات توزيع متعددة لكافة العملاء، والتوسع في محفظة الخدمات والمنتجات ومنافذ التوزيع، كي تقدم المزيد من الخدمات المصممة خصيصاً لاحتياجات العملاء، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المتزايدة.

وكشف قنديل عن طرح خطط تأمينية جديدة للممتلكات قريباً ما أن تحصل على موافقة الجهات المختصة، وسيتم تقديمها عبر شريك أكسا في خدمات التأمين المصرفي، وهو البنك التجاري الدولي، لتكمل أكسا بذلك مجموعة متكاملة من الحلول التأمينية المتوفرة للعملاء عبر جميع فروع البنك التجاري الدولي بأنحاء الجمهورية في عام 2020.

وأكد قنديل على أن التأمين أصبح خدمة ضرورية، وأكسا عازمة على إتاحة هذه الخدمة عبر نطاق متنوع من المنتجات المصممة للشركات والأفراد، والتي تفي باحتياجات قطاعات عريضة من السكان.

على جانب آخر أطلقت أكسا أحدث حملاتها الحملة الدعائية بعنوان “أنت قدها” كرسالة هامة تدعم الأفراد وتنشر الوعي حول الدور المحوري للخدمات التأمينية في حياة المصريين اليومية.

وقال خالد الشعراني، نائب رئيس أكسا لتأمينات الحياة، بأن الحملة تعكس قيم والتزام الشركة بتغيير مفهوم التأمين في مصر.

الرابط المختصر