بايونيرز: عروض شراء 5 شركات لن تتأثر بقرار وقف فينكورب

رنا ممدوح _ نفت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، تأثر عروض الشراء المقدمة من قبلها لرفع حصتها حتى 90% في 5 شركات تابعة بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية بوقف قيد فينكورب للاستشارات المالية مؤقتا لمدة 3 أشهر.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم التقدم وإيداع دراسات القيمة العادلة المعدة من قبل فينكورب في فترة سابقة لصدور القرار، ومن ثم سريان التقييمات الحالية لحين دراستها من الهيئة العامة للرقابة المالية في إطار الدراسة الاعتيادية.

يذكر أن مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة قد وافق على اعتماد القيم العادلة المعدة من المستشار المالي المستقل المتمثل في شركة فينكورب للاستشارات المالية في جلسته المنعقدة أمس.

ويتضمن العرض رفع حصة بايونيرز حتى 90% في كل من الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية المصرية، مع استمرار قيد هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

واليوم أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض شراء إجباري بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأس مال 5 من شركاتها التابعة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد أرجعت قرار وقفت فينكورب إلى ما ثبت ضدها من مخالفات لمعايير التقييم المالي للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية رقم 1 لسنة 2017 ووفقًا لحكم المادة السابعة من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 114 لسنة 2018.

وعلمت بوابة حابي جورنال، أن قرار وقف شركة فينكورب للاستشارات المالية لمدة 3 شهور، جاء بسبب دراسة القيمة العادلة الخاصة بشركة أمريكانا مصر.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد قررت عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة أديبتيو، وقررت إلزام الشركة مقدم العرض بتعيين مستشار مالي مستقل أخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

الرابط المختصر