بنك القاهرة يبدأ Early Look في أمريكا وإنجلترا والإمارات في خطوة تبشر بقرب طرحه بالبورصة

المصادر رجحت استئناف برنامج الطروحات الحكومية بالبنك

aiBANK

أمنية إبراهيم – قالت مصادر مطلعة، إن بنك القاهرة بدأ رحلته الخارجية لاستكشاف نوايا المستثمرين Early Look، في كل من إنجلترا وأمريكا وإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، في خطوة جديدة للإسراع بعملية الطرح بالبورصة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، أن طرح بنك القاهرة بالبورصة المصرية بات قريبا، وعلى الأرجح سيكون أول عودة لاستئناف برنامج الطروحات الحكومية بعد توقفه لفترة.

E-Bank

وتابعت: “الهدف من جولة استكشاف النوايا قياس مدى شهية المستثمرين المحتملين على الطرح، وآخذ الملاحظات التي يتم إبدائها بعين الاعتبار في التجهيزات الأخيرة قبل تنفيذ الطرح، ويسبق ذلك جولات الترويج Roadshow، التي من المرجح البدء فيها بعد الانتهاء من دراسة القيمة العادلة للسهم والتي تعكف عليها شركة جرانت ثورنتون الآن”.

وأضافت المصادر، أن وفد بنك القاهرة ومديري الطرح المجموعة المالية هيرميس وبنك HSBC، يجرون الآن عدد من المقابلات مع بنوك استثمار عالمية كبرى في إطار رحلة استكشاف النوايا وقابلية المستثمرين المحتملين.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، قد أكد في نوفمبر الماضي، أن إجراءات طرح بنك القاهرة بالورصة تسير بشكل جيد، ومن المتوقع تنفيذها قبل نهاية الربع الأول من 2020.

وفي تصريحات سابقة، أكد عامر، أن نسبة الطرح ستتراوح بين 30 إلى 40% من رأسمال البنك.

وكان طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أكد في تصريحات سابقة لبوابة حابي جورنال، في أوائل ديسمبر الماضي، حصول مصرفه على موافقة اللجنة الوزارية المختصة بالطروحات الحكومية، للإسراع في إجراءات طرح البنك بالبورصة، مشيرا إلى أن نصيب الطرح الخاص والعام لم يتحدد بعد، وأن نسبة الطرح تدور بشكل مبدئي بين 30 إلى 40%، ويمكن أن تصل حتى 49%، مؤكدا أنها لم تتحدد بشكل نهائي حتى الآن.

وتوقع فايد، بلوغ حصيلة الطرح، بين 300 إلى 400 مليون دولار.

الرابط المختصر