ENB2021_900x90

أسئلة أمام السيارات الإنجليزية في مصر بعد سريان بريكست

CairoBank

شاهندة إبراهيم – مصير مجهول ينتظر السيارات الإنجليزية بعدما وافق مجلس العموم البريطاني نهائيا على خروج المملكة من تكتل دول الاتحاد الأوروبي بدءًا من يناير الجاري.

وتدور أسئلة عديدة حول وضع السيارات ذات المنشأ البريطاني في السوق المحلية بعدما تمتعت بإعفاءات جمركية كاملة مطلع يناير 2019 بموجب اتفاقية الشراكة الأوروبية مع مصر، بما عزز مبيعاتها بشكل كبير حتى حقق بعضها معدلات نمو وصلت إلى 100%.

ويرصد التقرير التالي مواصفات وأسعار أبرز العلامات ذات المنشأ الإنجليزي في مصر:

آستون مارتن

طرحت مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو والعلامة الإنجليزية آستون مارتن في مصر، أحدث أيقونة من السيارة DBS Superleggera، في مايو الماضي.

وتأتي السيارة مزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 5.2 لتر بقوة 720 حصان، وعزم أقصى للدوران 900 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات .

وتتمكن السيارة الرياضية من التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.4 ثانية.

وتتمتع السيارة الفاخرة بخاصية تشغيل وإيقاف محرك السيارة بدون مفتاح، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وكاميرا رؤية ترصد جميع زوايا السيارة بزاوية 360 درجة، نظام المساعدة علي ركن السيارة، كما يمكن توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً – بلوتوث، نظام ملاحي متصل بالأقمار الصناعية ، وخاصية الاتصال بالإنترنت عن طريق واي فاي.

ويقدمها الوكيل المحلي بسعر رسمي يبدأ من 8.5 مليون جنيه.

رينج روفر

وقدمت شركة MTI وكلاء جاكوار ورينج روفر ومازيراتي في السوق المحلية، السيارة البريطانية رينج روفر إيفوك موديل 2020 في نوفمبر الماضي.

وتعتمد السيارة الجديدة على سواعد محرك سداسي الاسطوانات بسعة 2 لتر وينتج قوة 250 حصان، عزم أقصى للدوران 6500 لفة بالدقيقة.

وتعمل بنظام الدفع الكلي، وينقل طاقة محركها للمحاور الأربعة ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وتصل سرعتها القصوى 217 كيلو متر في الساعة.

وتمتلك السيارة نظام أمان قياسية يتكون من فرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع اليكتروني للفرامل وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، إضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED، فضلًا عن مثبت للسرعة وحزام أمان خلفي ونظام ذكى لركن السيارة.

كما يتوفر بالسيارة نظام تنبية لمكافحة السرقة ونظام إيموبليزر وقفل مركزي للأبواب والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب.

أما عن أنظمة الترفيه، تحتوي إيفوك على زر تشغيل- إيقاف المحرك ومشغل أقراص MP3/DVD ومدخل USB وبلوتوث.

وتُباع بسعر رسمي مليون و450 ألف جنيه.

جاكوار

كما كشفت شركة MTI، عن أحدث طراز من السيارة XE موديل 2020 في نهاية نوفمبر الماضي.

وتأتي السيارة جاكوار xe بمحرك 2000 سي سي بقوة 250 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات.

وتتمتع السيارة بقدر كبير من وسائل الأمان أبرزها تحتوي على 6 وسائد هوائية، إلى جانب أنظمة حماية من التصادم ومنع خروج السيارة من المسار ومساعد للطرق المرتفعة.

وتقدم جاكوار xe بسعر رسمي مليون و100 ألف جنيه.

الرابط المختصر