تطوير مصر تعتزم ضخ 3.5 مليار جنيه في 3 مشروعات العام الجاري

aiBANK

بكر بهجت _ تعتزم شركة تطوير مصر ضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام الحالي، في مشروعاتها الثلاثة، وفق ما أكده الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف شلبي في تصريحات على هامش المائدة المستديرة التي تعقدها إنفستجيت، أن الشركة تخطط للإعلان عن مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، بنا يتوافق مع متطلبات واحتياجات السوق.

E-Bank

وتابع أن المبيعات تسير بصورة جيدة ووفق خطة الشركة، حيث بلغت بنهاية العام الماضي 6.2 مليار جنيه بمشروعاتها الثلاثة، بزيادة 200 مليون جنيه عن المستهدف، لافتا إلى أن عدد الوحدات المباعة في مشروعات الكونت جلالة وبلوم فيلدز وفوكا باي يبلغ 2000 وحدة سكنية.

وتصل محفظة الأراضي التي تملكها الشركة حاليًا إلى حوالي 1090 فدانًا، تتمثل في 3 مشروعات هي منتجع المونت جلالة والذي يُقام بمنطقه جبال الجلالة بالعين السخنة، ويشغل مساحة 2.2 مليون متر مربع (525 فدانًا)، على أن يتم الانتهاء من تطوير المشروع بالكامل خلال 10 أعوام، باستثمارات تتجاوز 18 مليار جنيه، بخلاف الاستثمارات الفندقية.

ويقام مشروع «فوكا باي» بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة مليون متر مربع (240 فدانًا) بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 4 مليارات جنيه وسيقام على 7 سنوات.

والثالث هو مشروع «بلوم فيلدز» فيجري تنفيذه على مساحة 325 فدانًا في مدينة مستقبل سيتي، وتصل استثماراته إلى 28 مليار جنيه على 10 سنوات، بجانب 5 مليارات جنيه في قطاع التعليم.

وأطلقت الشركة مؤخرًا مشروعها الجديد “phia” فيا بالعين السخنة على مساحة 16 فدانًا وباستثمارات تتجاوز مليار جنيه، ضمن مشروع المونت جلالة.

الرابط المختصر