القطاع المالي يرفع غالبية بورصات الخليج وسهم أرامكو ينخفص 0.3%

aiBANK

رويترز – أغلقت جميع البورصات الرئيسية في الخليج مرتفعة يوم الخميس بقيادة القطاع المالي فيما ارتفعت أسعار النفط إثر توقيع اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الصين والولايات المتحدة، فيما تلقت بورصة مصر الدعم من مكاسب الأسهم القيادية.

وصعدت أسعار النفط يوم الخميس بعدما أبرمت الولايات المتحدة والصين اتفاق المرحلة واحد الذي طال انتظاره مما منح الأسواق قدرا من الارتياح.

E-Bank

وزاد مؤشر البورصة السعودية 0.3% مع صعود سهم مصرف الراجحي 0.5% وارتفاع سهم البنك السعودي الفرنسي 1.4%.

وكشف استطلاع للرأي أجرته رويترز أن مديري الصناديق يعتزمون زيادة الاستثمارات في السعودية بينما سيبقون الانكشاف في بقية المنطقة عند المستويات الراهنة.

وقال خمسة من تسعة من مديري الصناديق الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيزيدون استثماراتهم في السعودية نظرا لتوقع إصلاحات سياسة مواتية وفرص في السوق.

لكن سهم شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية انخفض 0.3% إلى 34.6 ريال (9.22 دولار).

وبدأ جيه.بي مورجان يوم الأربعاء تغطية سهم أرامكو بتوصية ”بزيادة الوزن النسبي في المحافظ“ وحدد سعرا مستهدفا للسهم عند 37 ريالا (9.86 دولار) وهي توصية أقوى من التي قدمها جولدمان ساكس الذي أوصى ”بالحياد“ للسهم بينما أوصى مورجان ستانلي ”بخفض الوزن النسبي في المحافظ“ وأوصى إتش.إس.بي.سي ”بالاحتفاظ“ بالسهم.

وفي دبي، ارتفع مؤشر البورصة 0.4% بدعم من صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.9% وزيادة سهم بنك دبي الإسلامي 0.7%.

وارتفع سهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) 2.5% بعد يوم من إعلانها إنشاء كيان جديد لتجميع أنشطتها للخدمات.

لكن المكاسب كانت محدودة بفعل خسائر تكبدها سهم إعمار العقارية الذي تراجع 1.4%.

وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.1% بدعم من ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.4%.

وخارج منطقة الخليج، أغلق المؤشر المصري الرئيسي على ارتفاع 0.4% بفعل زيادة سهم البنك التجاري الدولي 1.2% وصعود سهم القابضة المصرية الكويتية 1.4%.

الرابط المختصر