طارق الخولي: إطلاق العلامة التجارية الجديدة خطوة لتعزيز مكانة Saib بالسوق المحلية

البنك يدير محفظة ودائع بقيمة 4.26 مليار دولار وقروض 1.47 مليار دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي _ قال طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك Saib، إن إطلاق الهوية والعلامة التجارية الجديدة، تعزز هوية البنك والصورة الذهنية لدى العملاء، وتدعم الخطط التوسعية لمجلس الإدارة الحالي.

وأكد الخولي، في بيان صادر اليوم، أن مصرفه يتخذ خطوات متعددة من شأنها تعزيز مكانته بالسوق المحلي، وتحقيق الانتشار المستهدف لدى قطاع عريض من العملاء، والتوسع بقوة في خدمة المواطنين، وترسيخ فكر الشمول المالي.

E-Bank

وأشار البيان الصادر عن بنك Saib اليوم، إلى أن استحداث العلامة التجارية أصبح أمرا ضروريا ليعكس الاستراتيجية الجديدة التي يتبناها مجلس الإدارة الحالي، خاصة أن العلامة التجارية للبنك هي الراعي الرئيسي لدوري كرة القدم المصري، كما أنه يتمتع بالإمكانات والموارد التي تمكنه من تحقيق نمو متزايد بالسوق المصري.

ويدير بنك Saib محفظة ودائع عملاء تُقدر بنحو 4.261 مليار دولار أمريكي، فيما تبلغ محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء نحو 1.471 مليار دولار، حسبما ورد بالبيان.

ويعد Saib، أول بنك عربي مشترك يعمل في مصر، تأسس في 21 مارس 1976، وتطور رأسماله المصدر والمدفوع من 4 ملايين دولار أمريكي في عام 1978، حتى وصل حاليا إلى 150 مليون دولار أمريكي، بينما يبلغ رأس المال المرخص به 200 مليون دولار أمريكي.

ويقدم البنك الخدمات المصرفية التقليدية، إلى جانب المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال فرعه الإسلامي.

وتستهدف الاستراتيجية طويلة الأجل للبنك، تنويع الخدمات المصرفية، بما يتناسب مع مختلف متطلبات العملاء، وزيادة الحصة السوقية، مع الحفاظ على نمو متوازن من حيث القروض والودائع، والحفاظ على جودة الأصول ومعدل كفاية رأسمال مرضِ، كما تسعى إلى أن يصبح البنك الخيار الأول للعملاء في جودة وتنافسية الخدمات.

الرابط المختصر