سي دي سي تفتح مكتبا لها بالقاهرة منتصف العام وتعتزم توسيع نشاطها في مصر

المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي للمجموعة على هامش قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية في لندن

CairoBank

حابي – التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، اليوم، نك أودونوهو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي دي سي، التي تعتبر مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة للقطاع الخاص على هامش قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية في لندن.

وبحث الجانبان زيادة استثمارات المجموعة في مصر، حيث تستثمر سي دي سي لتنمية القطاع الخاص في مصر منذ عام 2003، بقطاعات مثل الطاقة المتجددة والرعاية الصحية والبنية التحتية، ومولت 20 شركة وساهمت في خلف ما يزيد عن 9000 فرصة عمل مباشرة.

كما مولت عددا من شركات القطاع الخاص التي تعمل في محطة بنبان للطاقة الشمسية بقيمة 97 مليون دولار، لدعم مصر في تحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة و المحافظة على البيئة.

وأشادت مؤسسة تمويل التنمية بالمملكة المتحدة، بالإصلاحات الاقتصادية والنقدية التي نفذها الحكومة المصرية، معربين عن اعتزامهم توسيع نشاطهم في مصر وفق أولويات الحكومة المصرية، تزامنا مع افتتاح مكتب لهم بالقاهرة خلال منتصف العام الجاري.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط، عن تطلعها لزيادة الشراكة بين مصر ومؤسسة تمويل التنمية البريطانية، فى ظل دور المؤسسة فى الاستثمار فى محطة الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان، ومشروعات التعليم.

 

الرابط المختصر