أسعار الذهب ترتفع مع تنامي الإقبال على الملاذات الآمنة

aiBANK

رويترز _ بلغت أسعار الذهب أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الاثنين في الوقت الذي يتحوط فيه المستثمرون من توترات مستمرة في الشرق الأوسط ومحاكمة بغرض المساءلة في واشنطن، بينما لم تظهر أي مؤشرات على تراجع البلاديوم الذي يشهد عجزا في الإمدادات عن صعوده القياسي.

وبحلول الساعة 1120 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1560.21 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 10 يناير كانون الثاني عند 1562.51 دولار في وقت سابق من الجلسة.

E-Bank

واستقرت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1560.30 دولار.

وقال أويجن فاينبرج المحلل لدى كومرتس بنك ”يتجه المستثمرون نحو الذهب بالرغم من صعود في أسواق الأسهم، وهو ما يعود على الأغلب إلى عوامل ضبابية طويلة المدى مثل عدم الاستقرار السياسي وتقلب محتمل في سوق الأسهم في المستقبل وتوقعات بضعف الأرباح وأسعار فائدة شديدة التدني“.

وأضاف فاينبرج أن المستثمرين يضعون الأموال في صناديق المؤشرات المتداولة المدعومة بالذهب وتشتري بنوك مركزية المعدن بمعدلات قياسية.

وتقدم البلاديوم اثنين بالمئة تقريبا إلى 2522.5 دولار للأوقية، بعد أن بلغ المعدن الذي يُستخدم في التحفيز بقطاع السيارات مستوى قياسيا عند 2582.19 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وقال فاينبرج ”صعود البلاديوم لا يتماشى مع العوامل الأساسية وقد نرى نزولا في الأسعار قريبا“.

وارتفعت أسعار الفضة 0.3 بالمئة إلى 18.06 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1024.17 دولار.

الرابط المختصر