رينيسانس كابيتال تطلق مؤتمرها السنوي الثاني للمستثمرين في منطقة شمال أفريقيا بالمغرب

aiBANK

تستعد شركة رينيسانس كابيتال لاستضافة مؤتمرها السنوي الثاني للمستثمرين في شمال أفريقيا يومي 22/23 يناير 2020.

وستبدأ فعاليات المؤتمر يوم 21 يناير بزيارة الي مدينة كازبلانكا حيث يجتمع المستثمرين بعدد من الشركات المحلية المختلفة وسيفتتح المؤتمر رسميًا يوم 22 يناير بمدينة مراكش بالمغرب.

E-Bank

ويركز المؤتمر على القدرات التنافسية والتصنيعية لديي دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتضمن برنامج المؤتمر محادثات مع مسؤولين رفعي المستوي وحلقة نقاش بعنوان ” تهيئة بيئة مناسبة لزيادة القدارات التصنيعية” والذي سيستضيفه إدارات عليا لشركات إقليمية رائدة.

يهدف المؤتمر إلى توفير منصة مشتركة بين شركات إقليمية رائدة وأبرز المؤسسات الإستثمارية العالمية من دول مختلفة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة وموريشيوس.

وسيمثل الشركات الإقليمية أكثر من 10 قطاعات اقتصادية مثل قطاع المواد الغذائية وقطاع الرعاية الصحية والقطاع المالي والقطاع الصناعي.

وقال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لرينيسانس كابيتال لمنطقة شمال أفريقيا إن هذا المؤتمر سيكون منصة لكافة المستثمرين في منطقة شمال أفريقيا في المغرب، والتي تظل واحدة من أكثر الدول استقراراً في المنطقة من الناحية السياسية والاقتصادية.

وأشاد هلال بتجربة المغرب نحو التصنيع، متوقعًا نمو الإقتصاد المغربي بنسبة تترواح ما بين 4 – 5 ٪؜، مع عدم استبعاد أن تصل نسبة النمو الي 5 – 6 ٪؜ في العام الجاري، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى رفع المعدل الائتماني للاقتصاد المغربي.

وأضاف ندعم الاقتصاد المصري، الذي أصبح في وضع جيد، ومن المتوقع أن يحقق نمو بمعدل 5—6 % وربما اكثر في 2021 و2022.

وسيتيح المؤتمر للحضور الاستماع لكلمات عدد من أبرز السياسيين وصناع القرار في المنطقة، بما في ذلك كلمه أحمد كوجوك، نائب وزير المالية المصري للسياسات المالية.

وفي نهاية المؤتمر سيعقد جلسات فردية تصل إلى حوالي 200 لقاء فردي بين المؤسسات الرائدة من المغرب ومن مصر مع كبار المستثمرين العالميين والذين يديرون أصولا استثمارية تصل قيمتها الي أكثر من 2 تريليون دولار.

الرابط المختصر