سي دي سي تستثمر 400 مليون دولار في إفريقيا منها قرض للبنك التجاري الدولي

aiBANK

رويترز – قالت وكالة تمويل التنمية المملوكة للحكومة البريطانية (سي دي سي جروب) إنها وقعت اتفاقات استثمارية في إفريقيا بقيمة 400 مليون دولار في إطار مسعى أوسع لبريطانيا لتطوير روابط تجارية جديدة بينما تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت سي دي سي جروب عن الاتفاقات الجديدة يوم الاثنين بينما دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى تعميق الروابط بين بريطانيا وإفريقيا في قمة في لندن تشارك فيها 21 دولة إفريقية.

E-Bank

وتقول سي دي سي جروب إنها أكبر مستثمر للتنمية الثنائية في إفريقيا.

وقالت إن غالبية الأموال ستذهب الى بنوك إفريقية إقليمية حتى يمكنها إقراض رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسط الحجم.

وتشمل الاتفاقات قرضا لتمويل التجارة بقيمة 100 مليون دولار مع بنك أبسا في جنوب إفريقيا لدعم مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم في البلد الواقع في جنوب القارة، ومذكرة تفاهم لتقديم 100 مليون دولار للبنك التجاري الدولي، أكبر مصرف في مصر، لتمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم ومشاريع متناهية الصغر.

وتشمل القائمة أيضا الاستثمار في مشاريع للطاقة الشمسية والطاقة المتجددة. وفي المجمل تخطط سي دي سي جروب لاتفاقات بقيمة تزيد على 2.5 مليار دولار في إفريقيا في العامين القادمين.

وقالت سي دي سي إنها مسؤولة عن أكثر من 10% من كل رؤوس الأموال التي يجري استثمارها من خلال صناديق الاستثمار المباشر التي تركز على أفريقيا.

الرابط المختصر