حابي تتيح تحميل عدد استطلاعها السنوي مجانا لغير المشتركين

مائة من قيادات مجتمع الأعمال والاقتصاد شاركوا في الاستطلاع

CairoBank

حابي ــ نشرت جريدة حابي في عددها السنوي استطلاعا للرأي، شارك فيه 100 من نخبة مجتمع الأعمال والاقتصاد.

وحرصا من الجريدة على مواكبة تفاعل قرائها الأعزاء مع الاستطلاع، فإنها تتيح تحميل العدد السنوي مجانا لغير المشتركين.

اضغط لتحميل العدد السنوي من جريدة حابي

ضمت استمارة استطلاع الرأي المنشور في العدد السنوي، 25 سؤالًا، بعضها مرتبط بصورة مباشرة بمؤشرات الاقتصاد الكلي وفي مقدمتها النمو والتضخم وعجز الموازنة والبطالة والإنفاق.

في حين ركز جانب من الأسئلة على اتجاهات أداء ميزان المدفوعات، وعدد من بنوده أو المؤشرات المؤثرة به، ومنها الاستثمار الأجنبي المباشر، والسياحة، والصادرات، وتحويلات المصريين بالخارج، وسعر برميل البترول.

كما شمل الاستطلاع أسئلة مرتبطة بالجهاز المصرفي والنقد والخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية، ومنها توقعات سعر الجنيه مقابل الدولار، واتجاهات أسعار الفائدة في العام الجديد، ومدى سهولة الحصول على التمويل المصرفي وغير المصرفي، واتجاهات مؤشرات البورصة، ومستقبل الطروحات الجديدة، ونشاط الدمج والاستحواذ.

وعلى المستوى القطاعي، استشرف الاستطلاع توقعات ربحية شركات العقارات، والمقاولات، والأسمنت، والحديد، والتي تمثل في مجموعها واحدًا من أهم القطاعات التي باتت بالغة التأثير في النشاط الاقتصادي والتشغيل.

واهتم الاستطلاع بسرد وجهة نظر المشاركين عن عدد من المؤشرات الأخرى، من بينها الوجهة الأفضل للتوسع الخارجي، وجودة خدمات الاتصالات في ظل تزايد الشكاوى منها.

أخيرًا.. منذ خروجها للنور في أبريل 2018، اهتمت جريدة حابي بالعمل على ترسيخ المصداقية والموضوعية في فن استطلاعات الرأي التي تنظمها سواء كانت كلية أو قطاعية.

وخلال هذه الفترة الوجيزة من عمر الجريدة، اكتسبت بفضل الله أولًا، ثم اهتمام وثقة قرائها، مساحة نراها مميزة، وجعلتنا نشعر بسعادة وشكر كبيرين تجاه مشاركة تلك النخبة في استطلاع 2020. فلهم جميعًا خالص التقدير والعرفان.

الرابط المختصر