مارش للتأمين: زيادة ملحوظة في الطلب على التغطية ضد العنف السياسي بالخليج

aiBANK

رويترز – قال مسؤول لدى مارش، إحدى أكبر شركات الوساطة التأمينية واستشارات المخاطر في العالم، إنها لاحظت تناميا في استفسارات العملاء بمنطقة الخليج بشأن التغطية المرتبطة بالعنف السياسي بعد هجمات على ناقلات ومنشآت نفطية هزت المنطقة العام الماضي.

وقال جوراف باتناجار، العضو المنتدب ومدير الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مارش جيه.إل.تي سبيشياليتي، لرويترز ”تضاعفت الاستفسارات منذ هجمات الناقلات في فصل الصيف، أي لفترة ستة أشهر أو نحو ذلك.

E-Bank

”في السابق، لم يكن العملاء ينظرون كثيرا للخطر السياسي، أو لم يكونوا ينظروا لشركات تأمين بعينها تقدم تغطية ضد الأعمال التخريبية والإرهاب أو التغطية ضد العنف السياسي… فجأة أصبحت كل تلك العوامل أكثر ظهورا ويسأل عملاؤنا، والأشخاص الأكثر خبرة في ذلك المجال، بوتيرة أكبر عن الحماية التي يمكننا تقديمها.“

تصاعدت التوترات العسكرية في منطقة الخليج هذا الشهر بعد مقتل قائد عسكري إيراني كبير في ضربة جوية أمريكية ورد إيران بهجمات صاروخية على قاعدتين أمريكيتين في العراق.

وزادت العام الماضي تكاليف التأمين على السفن التي تبحر عبر الشرق الأوسط بعد هجمات استهدفت ناقلات وقالت مصادر بالقطاع لرويترز هذا الشهر إنها تتوقع زيادة حادة في علاوات مخاطر الحرب بعد الهجمات الصاروخية في العراق.

لكن باتناجار قال إن الطلبات على التغطية ضد مخاطر مثل التخريب والإرهاب والحرب تتنامى في شتى القطاعات، لا القطاع البحري فقط.

وتابع ”هذا في سياق العقارات ومشروعات نعمل عليها وصفقات جارية، إنها حزمة.“

وقال إن مارش عينت أكثر من 100 شخص في منطقة الخليج على مدار الأشهر الستة المنقضية وإنه يتوقع مزيدا من النمو في أنشطة الشركة بالمنطقة، لاسيما في الخدمات الاستشارية ومواجهة الهجمات السيبرانية وإدارة الأزمات.

الرابط المختصر