براند فاينانس: اتصالات أعلى علامة تجارية خدمية قيمة بالشرق الأوسط مسجلة 8.5 مليار دولار

aiBANK

صنفت وكالة “براند فاينانس” العالمية، مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، كأعلى علامة تجارية خدمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من حيث القيمة السوقية والتي بلغت 8.5 مليار دولار.

وقال بيان لاتصالات إن التقرير الصادر مؤخراً من “براند فاينانس” المتخصصة في مجال التقييم واستشارات الأعمال التجارية، أوضح أن قيمة محفظة العلامة التجارية لمجموعة اتصالات بلغت ما يقارب من 11 مليار دولار، والتي تضم تحت مظلتها عدداً من العلامات التجارية مثل (اتصالات مصـر، اتصالات أفغانستان، موبايلي في المملكة العربية السعودية، اتصالات المغرب، يوفون”Ufone”وPTCL في باكستان).

E-Bank

وتصدر شركة “براند فاينانس” لائحة أفضل 500 علامة تجارية على مستوى العالم، ولائحة أفضل 300 علامة تجارية في قطاع الاتصالات.

وأشارت المجموعة إلى أن قيمة العلامة التجارية “اتصالات” ارتفعت لتصل إلى 8.5 مليار دولار، موضحة أن “اتصالات” هي العلامة التجارية الوحيدة في قطاع الاتصالات التي تحافظ على التصنيف AAA للعلامة التجارية.

وقال ديفيد هاي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “براند فايننس”، إن اتصالات هي العلامة التجارية الخدمية الأولى من بين 500 علامة تجارية أخرى للمرة الثالثة على التوالي.

وتابع أن اتصالات حازت على هذا التصنيف بعد جهودها في دفع عجلة الابتكار الشامل، وهو الأمر الذي أسهم ببلوغ قيمة محفظة علامتها التجارية ما يقرب من 11 مليار دولار.

من جهته، أكّد المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة “اتصالات”، أن الصدارة الإقليمية لعلامة ’اتصالات‘ التجارية إنما تؤكد فاعلية الجهود الدؤوبة التي تبذلها المجموعة في المجتمعات التي تخدمها عبر الاستثمار في التقنيات الحديثة مثل شبكة الجيل الخامس 5G بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها المجموعة والمتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات”.

وأوضح أن اتصالات كان لها الريادة في إطلاق شبكة 5G على مستوى الشـرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبما يفتح آفاقاً من الفرص الواعدة، وحافزاً للابتكار الرقمي الشامل عبر القطاعات المختلفة.

وقال البيان إنه مع تواجد المجموعة في 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ووصول عدد المشتركين لأكثر من 148 مليون مشترك، فإنها تركز على دورها الفاعل في تمكين القدرات الرقمية في معرض “إكسبو 2020 دبي” باعتبارها شريك الاتصالات والخدمات الرقمية الرسمي.

 

الرابط المختصر