تحالف فاشون 180: خطة لرفع صادرات الملابس واستقطاب شركات جديدة

aiBANK

بكر بهجت – ذكر تحالف فاشون 180، الذي دشنته 11 شركة للملابس الجاهزة مساء اليوم، أنه يستهدف تدعيم التنافسية، وإيجاد نظام اقتصادي قوي وفعال يعتمد على اقتصاد السوق وقادر على التعامل مع المنافسة الموجودة ضمن الاتحاد.

وخلال المؤتمر الذي عقده التحالف، قال أحمد سماقية رئيس التحالف والعضو المنتدب لمجموعة سماقية إخوان “إمبراطور” لتصنيع الملابس الجاهزة ومنتجات الأقمشة، إن التحالف سيركز على رفع صادرات القطاع، واستقطاب شركات جديدة، وتشجيع الاستثمار في مجال صناعة مستلزمات الإنتاج والصناعات الخدمية عالية الجودة من خلال استيعاب الكيان لهذه المنتجات.

E-Bank

وشدد سماقية على أهمية النهوض بالمنتج المصري في السوق المحلية والأسواق العالمية لأن صناعة الغزل والنسيج في مصر يجب أن تستعيد مكانتها العالمية من خلال الاعتماد بشكل أساسي على القطن المصري.

وأكد سماقية أن مصر من الدولة الفعالة في السوق العالمية في مجالات تصنيع الملابس فالولايات المتحدة على رأس الدول المستوردة بقيمه صادرت بلغت 263مليون دولار محققه نسبة ارتفاع قدره 27% مقارنهً بـنحو 207 مليون دولار في العام المالي 2018_2019 .

وقبل قليل، أعلنت 11 شركة مصرية، متخصصة في صناعة الملابس الجاهزة ومنتجات الأقمشة، عن تأسيس تحالف لاتحاد تصنيع وتجارة الأقمشة، باستثمارات 5 مليارات جنيه، تحت علامة تجارية موحدة فاشون 180.

ويضم التحالف الجديد شركات إمبراطور، وهوبي، وجونيور، وفانيليا، وكول، وميلك، ودعدوش، ولو بيبي، وبوريل، وماركو لوري، وميلون.

الرابط المختصر