وفد وزاري بحريني يعتزم زيارة القاهرة لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

aiBANK

بكر بهجت – يعتزم وفد وزاري بحريني، يضم وزراء التجارة والصناعة والمالية إلى جانب رئيس شركة ممتلكات، زيارة مصر خلال المرحلة القريبة المقبلة لبحث أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك.

واستقبل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، التي تزور المملكة حاليًا للمشاركة في فعاليات معرض الخريف الدولي.

E-Bank

وأثني نائب ولي العهد البحريني على الجهود المصرية في تحسين بيئة ومناخ الاستثمار ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين مصر والمملكة البحرينية.

وأكد المسؤول البحريني البارز حرص المملكة على مواصلة البناء على ما تحقق من في مسار العلاقات المشتركة، بما يفتح آفاقا جديدة ويخلق مزيدا من فرص التعاون في مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين.

ومن جانبها، قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن مناخ الأعمال في مصر أصبح أكثر جذبا للاستثمارات العربية والأجنبية خاصة في ظل حزم الحوافز المتميزة التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد، مشيرةً في هذا الصدد إلى احتلال مصر للمرتبة الأولى في إفريقيا كأكثر الدول المؤهلة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وفق أحدث التقارير الصادرة في هذا الشأن.

وأشارت الوزيرة إلى ترحيب مصر بزيادة تواجد الشركات البحرينية للاستثمار في السوق المحلية للاستفادة من كل الحوافز المتاحة وبصفة خاصة في القطاع الصناعي والذي يلقى اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية.

وفى هذا الإطار لفتت جامع إلى أن وزارة التجارة والصناعة ستنسق مع السفارة المصرية بالبحرين لمتابعة الترتيبات الخاصة بزيارة الوفد الوزاري البحريني لمصر بهدف إنجاح هذه الزيارة والتوصل الى رؤية مشتركة لمستقبل الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتحقيق آمال وطموحات الشعبين الشقيقين.

الرابط المختصر