106 ملايين جنيه من البنك الأهلي والعاملين به لفك كرب الغارمين

aiBANK

حابي _ قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن جمعية البنك الخيرية ساهمت في فك كرب ما يزيد عن 9100 غارم وغارمة، بتبرعات بلغ إجماليها ما يزيد عن 106 مليون جنيه خلال خمس سنوات.

وأضاف عكاشة، إن العاملين بالبنك الأهلي ساهموا بما يزيد عن 33 مليون جنيه من هذه التبرعات، فيما بلغ نصيب البنك الأهلي منها 73 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه يتم توجيه المبالغ اللازمة للإفراج عن الغارمين بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

E-Bank

وأكد على إيمان البنك الأهلي المصري بالدور المنوط به في خدمة المجتمع، والمشاركة الإيجابية للعاملين به في العمل الإنساني والتفاعل مع الفئات الأكثر احتياجا.

ولفت إلى أن كل من جمعية البنك الخيرية ومؤسسة مصر الخير، تعطيان الأولوية بشكل رئيسي لفك كرب الغارمين السجناء مع التركيز على فك كرب السيدات الغارمات وبخاصة من تقوم منهن بإعالة أسرهن وهو ما يتضح من عدد الغارمين الذين قام البنك الأهلي المصري بسداد ديونهم والذي يتزايد بشكل مستمر حيث بلغ عددهم عام 2014 ما يقرب من 240 غارم وغارمة، تم زيادته خلال الأعوام التالية ليصل إلى أكثر من 9100 بنهاية عام 2019 .

وأضاف عكاشة، أن البنك يراعي في هذا الملف أن تغطي مساهماته مختلف محافظات الجمهورية، كي يمتد الأثر لأكبر مجال جغرافي متاح لخدمة أهل مصر، مشيرا إلى أن تلك المبالغ لم يتم توجيهها فقط لسداد ديون الغارمين، بل م تخصيص جزء منها لتوفير مشروعات مولدة للدخل لصالح الغارمين، مما يسهم في خلق مجتمع إنتاجي مستقل لهم وإتاحة فرص العمل التي تضمن توفير سبل الحياة الكريمة.

من جانبها أشارت نرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي، إلى دور البنك المتنامي في كافة مجالات المسؤولية المجتمعية سواء في دعم الملف الصحي، وتطوير التعليم، ومكافحة الفقر وتطوير العشوائيات، ومساندة المرأة المعيلة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى تجاوز مساهمات البنك 6 مليارات جنيه في آخر 5 سنوات.

الرابط المختصر