أحمد عبد الحميد: دي إم ديفلوبمنتس تستثمر 3 مليارات جنيه في الساحل الشمالي والقاهرة الجديدة

170 فدانا مساحة المشروعين الجديدين و10 مليارات جنيه عوائد متوقعة

aiBANK

بكر بهجت _ تعتزم شركة «دي إم ديفيلوبمنتس» للتنمية السياحية، إطلاق مشروعين جديدين بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالي باستثمارت تصل إلى 3 مليارات جنيه، وذلك ضمن خطة الشركة التوسعية، وفق الدكتور أحمد عبد الحميد العضو المنتدب للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت انطلاقتها بمشروع «ذا جروف» في العين السخنة، وتخطط لإضافة مشروعات جديدة.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات لجريدة «حابي» أن المشروع الأول سيكون في الساحل الشمالي على أرض مساحتها 100 فدان، والمشروع الثاني سيكون في القاهرة الجديدة على مساحة 70 فدانًا، لافتًا إلى أن قطعتي الأرض مملوكتان للشركة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيلهما خلال الأشهر القليلة المقبلة.

E-Bank

وأوضح أن العوائد الاستثمارية المتوقعة من المشروعين تصل إلى نحو 10 مليارات جنيه، تتضمن مبيعات الوحدات بهما، إلى جانب عوائد التأجير، موضحًا أن المشروع الأول سيكون سكنيًّا فندقيًّا، والثاني سكني متكامل.

300 مليون جنيه سيتم ضخها في إنشاءات مشروع ذا جروف العين السخنة

وتعمل شركة دي إم على مشروع «ذا جروف» في منطقة العين السخنة باستثمارات إجمالية تصل إلى نحو 4 مليارات جنيه، والذي يضم نحو 1500 وحدة، تم طرح مرحلتين من المشروع وسيتم طرح المرحلة الثالثة، والتي تستهدف تحقيق مليار جنيه من المرحلة الثالثة «سيريا» التي سيتم طرحها الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات بقيمة مليار جنيه من مشروع «ذا جروف» من خلال بيع مرحلتين بالمشروع، لافتًا إلى أن الشركة توجه كامل إيراداتها من المبيعات نحو الإنشاءات لإنجاز أكبر نسبة في وقت قياسي وفقًا لخطتها الاستثمارية.

وتابع أن هناك 3 شركات مقاولات تعمل في المشروع، تتمثل في المقاول الرئيسي شركة نيو شارم إلى جانب شركات متخصصة تعمل داخلها وهي ISF، وشركة كندية أخرى، مشيرًا إلى أن الشركة تستعد لضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام الجاري في «ذا جروف»، موضحًا أن الشركة ضخت حتى الآن نحو 200 مليون جنيه في أعمال تسويات الأرض، وأنه تم البدء في أعمال الإنشاءات، ضمن خطة الشركة لتسليم 120 وحدة من إجمالي وحدات المرحلة الأولى التي يبلغ عددها 300 وحدة.

والأسبوع الماضي أعلنت شركة دي إم ديفيلوبمنتس عن تعاقدها مع مجموعة هيلتون للفنادق على إقامة فندق «دبل تري» في مشروع «ذا جروف»، ومن المقرر تسليم الفندق خلال عام 2024، بما يتوافق مع خطة الشركة، والتي تتضمن تسليم أول المراحل بنهاية العام الجاري، وتسليم المشروع ككل خلال عام 2026.

وقال عبد الحميد إن الفندق يضم 162 غرفة و6 أجنحة، ويتم إنشاؤه على أعلى المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن استثمارات الفندق 400 مليون جنيه، وأن شركة دار مصر هي التي تستثمر في المشروع، وستتولى هيلتون الإدارة والتشغيل.

وأعلنت شركة دار مصر للتنمية السياحية ومجموعة هيلتون خلال الشهر الماضي، عن طرح أول فنادق دبل تري من هيلتون في السخنة بمنتجع «ذا جروف» العين السخنة، حيث ستشارك دار مصر باستثمارات تقدر بنحو 400 مليون جنيه للقيام بالأعمال الإنشائية للفندق.

الرابط المختصر