الرقابة تعطي تيتان الدولية شهر إضافي لتقديم عرض شراء إجباري على أسهم أسمنت بورتلاند

الهيئة وافقت على مبررات الشركة المرفقة بطلب التأجيل

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت هيئة الرقابة المالية، على طلب تيتان الدولية للأسمنت وما تضمنه من مبررات بمد المهلة الخاصة بتقديم ملف عرض شراء إجباري على كامل أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم مد المهلة لمدة شهر آخر من تاريخ انتهاء المدة الممنوحة منها.

E-Bank

يشار إلى أن شركة تيتان الدولية للأسمنت قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن استحواذها بشكل غير مباشر على كامل أسهم الإسكندرية للتنمية المحدودة والمالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93% من أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند.

وأشارت الرقابة إلى أنها استندت في قرارها على أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية للقانون والمدة الممنوحة إلى شركة تيتان الدولية للأسمنت – بصفتها أصبحت المساهم الرئيسي غير المباشر في شركة الإسكندرية للتنمية المحدوة بنسبة 100%- بتقديم ملف عرض شراء إجباري للهيئة خلال أجل لا يتجاوز شهر من تاريخ 26 نوفمبر 2019 مرفقا به دراسة قيمة عادلة للسعر وفقًا لحكم المادة 337 من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2479 لسنة 2018.

وفي 26 ديسمبر الماضي اعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها بمد المهلة الخاصة بتقديم ملف عرض شراء إجباري على كامل أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند لشهر اضافي.

الرابط المختصر