محمد عاصي: إيدج القابضة تسدد 288 مليون جنيه من قيمة أرض أويا بحلول مايو

الشركة ستدفع القسط الثالث والإنشاءات تسير وفق الجدول الزمني

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت _ تعتزم شركة إيدج القابضة سداد 96 مليون جنيه لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية كدفعة ثالثة من أقساط أرض مشروع أويا، للوصول بما تم سداده إلى 60% من إجمالي قيمة أرض المشروع، وفق محمد عاصي الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف عاصي في تصريحات خاصة، أن الشركة حصلت على الأرض بقيمة تقترب من 480 مليون جنيه، تم دفع 96 مليون جنيه كمقدم تعاقد تمثل 20% وتم دفع 96 مليونًا أخرى، وخلال مايو المقبل سيتم سداد الدفعة الثالثة، بما يعني وصول الشركة إلى 60% من سعر الأرض، بقيمة 288 مليون جنيه.

E-Bank
ضخ 400 مليون جنيه في إنشاءات المشروع خلال العام الجاري

ولفت إلى أن الشركة لم تؤجل أيًّا من أقساطها ولو ليوم واحد، موضحًا أنها حصلت على الأرض البالغة مساحتها 30 فدانًا بسعر 3800 جنيه للمتر، وتم دفع 20% مقدمًا و20% قسطين، وبحلول مايو المقبل سيتم دفع 20% أخرى، مشيرًا إلى أن الشركة حصلت على القرار الوزاري في نوفمبر الماضي، وتم عمل التسويات الخاصة بالأرض.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة إيدج القابضة، أن الشركة ضخت 200 مليون جنيه في أعمال تسوية الأرض، وخلال العام الجاري سيتم ضخ 400 مليون جنيه أخرى، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على تحويل العائدات الخاصة بالمبيعات إلى إنشاءات، وهو ما تظهره تقارير شركة العاصمة الإدارية من خلال تأكيدها على أن معدلات تنفيذ الشركة سريعة، حيث تم صب أكثر من 30 لبشة وهناك مبانٍ وصلت إلى الدور الأول والثاني، وهو ما يتم تنفيذه من خلال شركة البروج التي تتولى أعمال المقاولات، وبنهاية عام 2020 سيتم الانتهاء من 20 مبنى وبحلول 2022 سيتم تسليم المباني بالكامل.

وتأسست شركة إيدج القابضة، عام 2018، وهي مملوكة بنسبة 60% للبروج مصر و40% لشركة المشارق السعودية ومستثمرين آخرين، وتعمل على مشروع أويا في العاصمة الإدارية والتي تبلغ استثماراته نحو 1.5 مليار جنيه بخلاف سعر الأرض.

ويتولى عاصي أيضًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر والتي يبلغ رأسمالها 100 مليون جنيه، وهي بدأت عملها في عام 2006 بالعديد من المشروعات بمختلف القطاعات، سواء اللاند سكيب أو التشطيبات والبنية التحتية وأيضًا الخدمات.

وأشار إلى أن شركة إيدج بدأت البيع في مشروع أويا منذ 10 أبريل 2018 وخلال ما يقرب من عامين نجحت في تسويق نسبة كبيرة من الشق السكني بالمشروع، والتجاري تم الوصول به إلى نحو 40%، ومن المتوقع أن يتم تسويق 50% فقط من الشق الإداري والتجاري على أن تحتفظ الشركة بباقي الوحدات لتدر عليها عائدات بصورة مستمرة.

وأشار إلى أن حجم الاستثمار الإجمالي الذي سيتم ضخه في مشروع أويا يصل إلى 1.5 مليار جنيه بخلاف سعر الأرض، بينما يصل إجمالي مبيعات المشروع 3.5 مليار جنيه، موزعة بين 2.7 مليار جنيه للشق السكني، و800 مليون جنيه للتجاري.

وأشار إلى أن الشركة خلال العام الجاري سنقترب من 1.8 مليار جنيه مبيعات تعادل 80% من المساحات المتاحة بالمشروع بالكامل، موضحًا أن المشروع تم تسويقه داخليًّا وخارجيًّا سواء في المعارض أو المؤتمرات والجولات الترويجية، وهو ما نتج عنه أن 60% من المبيعات تمت عبر الخارج، والغالبية العظمى من تلك المبيعات للمصريين العاملين في الخارج، إلى جانب جنسيات أخرى، مما دفع الشركة إلى تكثيف تواجدها في الكويت والإمارات والسعودية.

الرابط المختصر