عاجل.. بيئة الإماراتية تفوز بمناقصة إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية

الشركة خفضت عرضها بنسبة 15% بعد ترسية المناقصة بالتفاوض مع لجنة التقييم

aiBANK

بكر بهجت – فازت شركة بيئة الإماراتية بعقد إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في الصفقة التي تنافست عليها في المرحلة الأخيرة مع شركتي لافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية، بحسب اللواء عادل الزميتي، رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وقال الزميتي، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، إن الشركة الإماراتية قدمت أقل عرض مالي من الشركتين الأخرتين، وتمت ترسية الصفقة عليها، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن العرض كان الأقل إلا أن لجنة التقييم التي شكلتها شركة العاصمة الدارية للتنمية العمرانية تفاوضت مع الشركة الإمارتية ونجحت في خفض التكلفة بنسبة 15%.

E-Bank

وتأسست شركة بيئة الإماراتية التي يرأس مجلس إدارتها سالم بن محمد العويس، في عام 2007، وتركزت أعمالها تحديدا في إمارة الشارقة.

ومن المقرر أن تتولى الشركة الإماراتية تنفيذ الأعمال المتكاملة للإدارة، والتي ستشمل جمع المخلفات وأعمال النقل واختيار الشركات الوسيطة والقيام بمهام الفرز والتجميع وإعادة تدوير المخلفات وتنفيذ أعمال الدفن الصحى للمخلفات والتخلص النهائى منها.

وأشار الزميتي إلى عقد لقاء اليوم مع مجلس إدارة الشركة في حضور مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية وإدارة الخدمات للافاق على تفاصيل المشروع.

وكشفت جريدة حابي في عددها الصادر أمس عن وصول 3 شركات إلى المرحلة النهائية من المنافسة على مناقصة إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشملت قائمة الشركات: بيئة الإماراتية ولافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية.

وكانت الشركات الثلاثة نتاج التصفية التي قامت بها لجنة تقييم العروض للمناقصة التي تقدم لها ما يقرب من 65 شركة منذ طرحها خلال أبريل 2018.

الرابط المختصر