محمد فرج رئيس مجموعة آي إف جي: 11 فبراير المقبل موعد إطلاق ساوايست DX3 وDX7

CairoBank

شاهندة إبراهيم _ كشف محمد فرج رئيس مجموعة IFG جروب للتجارة وكلاء العلامات الصينية زوتي وفكتوري وهانتينج، عن اعتزام شركته إزاحة الستار عن السيارة الجديدة كليًا ساوايست في 11 فبراير المقبل، بحيث يتم تقديمها من خلال طرازين هما DX3 وDx7 ينتميان لنمط المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

ونوه فرج، أن شركة ميتسوبيشي اليابانية العالمية تمتلك أسهم بنسبة 25% في شركة ساوايست الصينية.

ووفقًا لتصريحات سابقة لوكيل ساوايست، أشار إلى أن السيارة الجديدة ستزود بنفس المحركات والشاسيهات المستخدمة في ميستوبيشي إكليبس.

ومن المقرر تقديم ساوايست DX3 من خلال فئتين بنفس التجهيزات والكماليات، وستزود الفئة الأولى بناقل حركة يدوي من خمس سرعات بمحرك سعة 1500 سي سي، يخرج قوة قدرها 120 حصان، مع عزم أقصى للدوران 143 نيوتن متر.

أما الفئة الثانية ستقدم بناقل حركة أوتوماتيك CVT من 8 سرعات مزود بمحرك ميتسوبيشي بشاحن تيربو سعة 1500 سي سي بقوة 156 حصان وبعزم أقصى للدوران 225 نيوتن متر.

وتقف السيارة على جنوط عجلات رياضية مقاس 17 بوصة، وزودت بنظام إضاءة ليد ومرايا كهربائية جانبية وفتحة سقف، وشاشة 9 بوصة تتيح توصيل الهاتف الذكي بالتطبيقات المتعددة، كماه احتوت على مقاعد مصنوعة من الجلد.

وتمتلك السيارة عدد كبير من وسائل الأمان، أبرزها نظام فرامل مانعة للانزلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام التحكم في الجر TCS ونظام صعود المرتفعات HAC وهبوط المنحدرات HDC، ونظام تحذير لفرامل الطوارئ ونظام الفرامل المساعدة BA ونظام الثبات الإلكتروني ESC، بالإضافة لنظام مراقبة ضغط الاطارات.

وتطرق رئيس مجموعة IFG إلى أن شركته خفضت أسعار قطع الغيار على زوتي وفكتري وهانتينج بنحو 10%، نظرًا لهبوط أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه.

الرابط المختصر