الجروان: شركة بيئة تنضم رسميا للسوق المصرية بإدارة مخلفات العاصمة الإدارية

aiBANK

بكر بهجت – أعلن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج عن انضمام شركة بيئة للاستدامة رسميا إلى العمل السوق المصرية بعد فوزها بمناقصة إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتأسست شركة بيئة الإماراتية، التي يرأس مجلس إدارتها سالم بن محمد العويس في عام 2007، وتركزت أعمالها في إمارة الشارقة.

E-Bank

وقال جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج: “نهنئ شركة بيئة، رائدة الاستدامة في الشرق الأوسط، على انضمامها إلى السوق المصرية، حيث فازت في المرحلة النهائية من المنافسة على مناقصة إدارة النفايات الصلبة في العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية”.

وكشفت بوابة حابي جورنال، قبل قليل، عن فوز شركة بيئة الإماراتية بعقد إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في الصفقة التي تنافست عليها في المرحلة الأخيرة مع شركتي لافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية.

ومن المقرر أن تتولى الشركة الإماراتية تنفيذ الأعمال المتكاملة للإدارة، والتى ستشمل جمع المخلفات وأعمال النقل واختيار الشركات الوسيطة والقيام بمهام الفرز والتجميع وإعادة تدوير المخلفات وتنفيذ أعمال الدفن الصحى للمخلفات والتخلص النهائى منها.

وقدمت الشركة الإماراتية أقل عرض مالي من الشركتين الأخرتين، وتم ترسية الصفقة عليها، وفق اللواء عادل الزميتي، مدير المخلفات الصلبة بقطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لبوابة حابي جورنال.

وأشار الزميتي إلى أنه رغم أن العرض كان الأقل إلا أن لجنة التقييم التي شكلتها شركة العاصمة الدارية للتنمية العمرانية تفاوضت مع الشركة المارتية ونجحت في خفض التكلفة بنسبة 15%.

 

الرابط المختصر