فوز السويدي إليكتريك وشركتين فرنسية وصينية بمناقصة العدادات الذكية للعاصمة الإدارية

تشمل توريد 200 ألف جهاز لتغطية الحي الحكومي وأجزاء من المرحلة الأولى

aiBANK

بكر بهجت – فازت شركة السويدي إليكتريك مع شركتين فرنسية وصينية بعقد توريد العدادات الذكية لجزء من المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب شركة المصرية للاتصالات مقدم العرض الرئيسي، وفق المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وأضاف خليل، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن المصرية للاتصالات هي مقدم العرض الرئيسي، ووفق الاتفاق مع المتقدمين فإنه يستوجب أن يضم العرض إلى جانب مقدمه الرئيسي 3 شركات أخرى.

E-Bank

ولفت إلى أن 6 شركات تنافست في المناقصة وفازت السويدي إلكيتريك، وشركة فرنسية وأخرى صينية سيتم الإعلان عنهما بعد التعاقد رسميا.

وتابع أن الشركات الثلاث ستتولى توريد نحو 200 ألف عداد للحي الحكومي بالكامل، إلى جانب بعض الأحياء في المرحلة الأولى، وأنه سيتم التشغيل الفعلي لتلك العدادات نهاية يونيو المقبل، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقود نهاية الأسبوع المقبل.

وكان اللواء محمد عبد اللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية كشف في بداية الشهر الجاري، عن منافسة 6 شركات للمناقصات الخاصة بالعدادات الذكية سواء المياه أو الكهرباء أو الغاز.

وتضمت قائمة الشركات المتقدمة السويدي إليكتريك، والعربية للتصنيع، والشركة العربية العالمية للبصريات، وشركة مدكور.

الرابط المختصر