مؤتمرات مكثفة لاتحادات التأمين العربية والأفريقية

aiBANK

فاروق يوسف _ تستعد اتحادات التأمين وإعادة التأمين في مصر والمنطقة لعقد مؤتمرات عدة تهدف إلى تعزيز وتنشيط صناعة التأمين، ومحاولة سد الثغرات التي تعرقل مسيرة القطاع نحو تحقيق التنمية.

وقال شكيب أبو زيد، الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين أنه جارٍ التحضير لمؤتمر “تحدي عصرنة صناعة التأمين العربية” والذي سينعقد خلال الفترة من 11 و14 أكتوبر، في مدينة وهران بالجزائر.

E-Bank

أضاف أبو زيد لبوابة حابي جورنال، إن المؤتمر سيتناول التحديات التي يشهدها قطاع التأمين بصفة عامة، مثل زيادة المخاطر والكوارث الطبيعية واتساع الفجوة التأمينية، وضرورة العمل على تحسين منظومة الشمول المالي.

وأشار أبو زيد إلى أن اللجنة التحضيربة العليا للمؤتمر عقدت اجتماع يوم 26 يناير الجاري، بمقر الاتحاد الجزائري، حضره كل من يوسف بنميسية، رئيس اللجنة والرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتأمينات النقل CAAT، ومحمد السبع، عضو اللجنة و الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لإعادة التأمين CCR، وعلي وازان، عضو اللجنة و الأمين العام للاتحاد الجزائري لشركات التأمين و إعادة التأمين UAR، وأيضاً إبراهيم كسالي، رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين و إعادة التأمين.

في سياق متصل، قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أنه من المقرر عقد مؤتمر بالتعاون مع الاتحاد العربي للتأمين وإعادة التأمين، في القاهرة وذلك يوم 22 و24 فبراير القادم، تحت عنوان “الندوة العربية حول الشمول المالي والتنمية المستدامة”.

أضاف الزهيري، أن هذا المؤتمر سيتناول العديد من الموضوعات الهامة التي تتعلق ونمو صناعة التأمين وكذلك التحديات المواجهة في هذا الخصوص، مع البحث حول مدى فرص التعاون المتاحة مع الأسواق الخارجية الأخرى.

في نفس الاتجاه يستعد الاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين وإعادة التأمين، عقد مؤتمره السنوي تحت عنوان “إستراتيجية إدارة المخاطر: دور خبراء التأمين” وذلك يومي 13 و14 إبريل المقبل، بحسب ما صرح به عادل منير رئيس الاتحاد لبوابة حابي جورنال.

وأضاف منير أن المؤتمر سيشهد حضور العديد من الشركات الأفريقية والآسيوية، وسيتناول تبادل الآراء والخبرات حول كيفية التعامل مع المخاطر التي تواجه صناعة معها، والعمل على تحويلها إلى عنصر تنموي يسهم في نمو القطاع بصفة عامة.

الرابط المختصر