البنك الأهلي يقتنص جائزتي جلوبال بيزنس للأفضل في الخدمات الرقمية والتجزئة بمصر

CairoBank

حابي _ منحت مجلة Global business outlook ، البنك الأهلي المصري، جائزتين جديدتين كأفضل بنك في الخدمات الرقمية، والأفضل في التجزئة المصرفية في مصر لعام 2019.

106 ملايين جنيه من البنك الأهلي والعاملين به لفك كرب الغارمين
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم، أن حصول البنك على جائزين جديدتين من مجلة عالمية متخصصة في مجال الاقتصاد والبنوك، دليلا واضحا على اهتمام مصرفه بتفعيل استراتيجيته الطموحة للتحول الرقمي والتي تدعم خطط الدولة في هذا المجال، وتهدف إلى تحويل المجتمع تدريجيا وبخطط مدروسة إلى مجتمع أقل استخداما للنقد.

وأضاف: “يولي البنك الأهلي اهتماما متناميا بالعنصر البشري وتأهيله، من خلال التدريب المستمر على أحدث أساليب وتقنيات مختلف مجالات العمل المصرفي المعمول بها عالميا، وهو ما أسفر عن تطور مهارات العاملين بالبنك وتصدرهم للكفاءات المصرفية ليس فقط في مصر بل وفي المنطقة العربية بأكملها”.

يحيى أبو الفتوح
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

من جانبه قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن جائزة الأفضل في التجزئة المصرفية تأتي استنادا لصدارة مصرفه لسوق تمويل الأفراد، وتحقيقه معدلات نمو مرتفعة بمحفظة بطاقات الائتمان.

ولفت إلى أن محفظة قروض التجزئة المصرفية في البنك بلغت نحو 90 مليار جنيه، تمثل حوالى 12% من إجمالي محفظة القروض، وتستحوذ القروض الشخصية منها على مبلغ 63 مليار جنيه.

وأضاف أبو الفتوح، أن البنك طرح منتجات جديدة تخاطب كافة فئات المجتمع وتشجعهم على التعامل مع القطاع المصرفي، وقفزت محفظة البطاقات الائتمانية بالبنك لتصل إلى 5.7 مليار جنيه رصيد مدين عبر 1.121 مليون بطاقة ائتمانية، مشيرا إلى ريادة البنك الأهلي المصري لسوق بطاقات الدفع الإلكترونية في مصر باستحواذه على الحصة السوقية الأكبر من بطاقات الائتمان والخصم المباشر ومسبقة الدفع.

داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

فيما أكدت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إداره البنك الأهلي المصري، أن جائزه أفضل بنك في الخدمات الرقمية تعكس رياده البنك لهذا المجال، والتي كانت أولي خطواتها افتتاح أول فرع للخدمة الإلكترونية في مصر مطلع عام 2019، والتي تعد نموذجا جديدا قائم على مبدأ الخدمات الذاتية للعملاء يهدف لتقديم خدمة أفضل وأكثر تميزا لعملاء البنك خاصةً للفئات التي تعد التكنولوجيا الحديثة هي أساس تعاملاتهم اليومية في كافة المجالات، وكذا العملاء الذين هم في حاجة لخدمات سريعة توفر الوقت والمجهود.

وأضافت الباز، أن البنك قام بإطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي Ahly net لتسهيل حصول العملاء على خدماتهم المصرفية إلكترونيا بوسائل سريعة وآمنة تحقق تطلعاتهم وتسهم في إثراء نمط حياتهم وأنشطتهم المختلفة، حيث تمكنهم من إتمام الخدمات المصرفية ومنها التحويل بين الحسابات، سواء داخل أو خارج البنك، وسداد رصيد بطاقات الائتمان وإصدار الشهادات وفتح حسابات فرعية ودفع التبرعات لبعض الجهات وغيرها من الخدمات، مما ساهم في تدعيم الشمول المالي باجتذاب الشرائح غير المتعاملة مع البنوك.

 

الرابط المختصر