المعهد المصرفي يوقع اتفاقيتي تعاون مع معهد نيويورك للتمويل وكلية فرانكفورت

 لتقديم شهادتي الاعتماد المهني في تمويل الشركات والخبير المصرفي في SMEs

aiBANK

حابي _ وقع المعهد المصرفي المصري، اتفاقيتي تعاون مع كل من: معهد نيويورك للتمويل NYIF، لتقديم شهادة ائتمانية خاصة بتمويل الشركات تحمل علامة تجارية مشتركة تحت إسم الاعتماد المهني في تمويل الشركات، ومع كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة لتقديم شهادة مشتركة بإسم الخبير المصرفي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، في بيان اليوم، أن التعاون مع معهد نيويورك للتمويل NYIF وكلية فرانكفورت للتمويل، يأتي اتساقا مع خطط الدعم والتطوير لعام 2020، حيث تقدم شهادة الاعتماد المهني 283 ساعة من الشرح المفصل للمحاسبة المالية وتحليل مخاطر الائتمان والتدفق النقدي والتوقعات وتحليل الصناعة وهيكلة الديون، كما تتناول موضوعات تمويل التجارة وكيفية مراجعة وصياغة العقود الائتمانية واتفاقيات بازل والقروض المتعثرة وطرق معالجتها.

E-Bank

وأضاف نصير، أن هذا التعاون يمكن المتدربين من فهم الأساليب المختلفة لتمويل الشركات وتقييمها، واكتساب معرفة شاملة عن بدائل تمويل الشركات واستراتيجيات التمويل.

ويهدف البرنامج إلى تخريج عناصر مصرفية مؤهلة للعمل كمحللين ائتمان على وعي ودراية بالمعايير والأساليب الدولية المتبعة، واكسابهم القدرة على تقديم مذكرات ائتمانية وافية تتضمن كافة البيانات المطلوبة لمتخذي قرارات منح الائتمان، والتي من شأنها تحجيم المخاطر الائتمانية ودعم الشركات في الحصول على التمويل المناسب سواء بغرض التوسع أو تمويل عملياتها الجارية.

وفيما يتعلق بالتعاون مع كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة، أكد نصير، أنه سيقدم للمصرفيين خبرة معتمدة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن الشهادة مصممة لتوفير تدريب مهني للخبراء في المصارف التي تلبي الاحتياجات المالية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي مصممة أيضا لتدريب ثلاثة مستويات من المهنيين: موظفي العلاقات مع العملاء، والمديرين التنفيذيين، وكبار الفنيين.

وأشار المدير التنفيذي، إلى أن هذه الاتفاقيات تعد علامة فارقة في جهود المعهد المصرفي الدائمة لجلب أحدث الممارسات والخبرات الدولية إلى مصر، وإضافة لمجهوداته المستمرة في مجال التعليم والتدريب.

الرابط المختصر