عاجل.. بايونيرز القابضة تكلف FACT بإعداد دراسات القيمة العادلة لأسهمها و5 شركات تابعة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارت المالية عن تكليف شركة الأعمال والاستشارات المالية FACT لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة وكذا الشركات المستهدفة بعروض الشراء.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الشركات المستهدفة هي الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية.

E-Bank

يذكر أن عرض الشراء العرض عبارة عن رفع حصة بايونيرز حتى 90% في كل من الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية المصرية، مع استمرار قيد هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

وكان مجلس إدارة بايونيرز القابضة قد وافق في جلسته المنعقدة 18 يناير الجاري، على مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على منح الشركة مهلة لتعيين مستشار مستقل آخر لإعداد دراسات القيمة العادلة لبايونيرز و5 من شركاتها التابعة المستهدفة بعرض الشراء.

وأفادت ، أنها تعتزم الانتهاء من دراسات القيمة العادلة في مدة لا تتجاوز 30 يوم عمل.

ووفقًا للبيان فقرر مجلس إدارة الشركة تفويض رئيس المجلس في تعيين مستشار مالي مستقل آخر من المقيدين لدى الهيئة لإعداد دراسات القيمة العادلة لمقدم العرض والشركات المستهدفة.

وقالت بايونيرز أنها تلقت اعتراضات وتساؤلات من كافة جموع المساهمين بداية من صغار المساهمين حتى المساهمين الرئيسيين للشركة بشأن الاعتماد في عروض الشراء وعملية المبادلة في تقارير معدة من مستشار مالي صدر بحقة قرار إيقاف من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكان مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة قد وافق على اعتماد القيم العادلة المعدة من المستشار المالي المستقل المتمثل في شركة فينكورب للاستشارات المالية لخمس من شركاتها التابعة في جلسته المنعقدة 13 يناير الجاري.

وفي اليوم التالي أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية بوقف قيد فينكورب للاستشارات المالية مؤقتا لمدة 3 أشهر.

وأشارت إلى أن قرار الإيقاف أثار الشك والريبة لدى المساهمين الرئيسيين وكافة مالكى الأسهم في إتمام عملية المبادلة وإصدار أسهم زيادة.

وأكدت بايونيرز أن قرار مجلس الإدارة جاء حفاظاً على حقوق كافة مساهمي الشركة وشركاتها التابعة المستهدفة بالعرض.

وأضافت أن الشركة لا يمكنها إغفال تلك التخوفات التي قد تنال من عملية المبادلة بأكملها والتصويت بالجمعية العامة للشركة وإصدار اسهم زيادة رأس المال وإتمام عملية المبادلة.

الرابط المختصر