أوراسكوم للتنمية: قبول استقالة منال حسين من رئاسة مجلس الإدارة وترشيح سامي سعد زغلول خلفا لها

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن قبول استقالة منال حسين عبد الرازق رئيسة مجلس الإدارة خلال الاجتماع بالأمس وذلك لمتابعة فرص عمل أخرى.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن استقال منال عبد الرازق سارية المفعول اعتبارًا من اليوم.

E-Bank

وبحسب البيان وافق مجلس الإدارة بقبول ترشيح سامي سعد زغلول رئيسًا للمجلس خلفًا لها وذلك اعتبار من 1 فبراير القادم.

وأعرب أعضاء مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية عن تقديرهم العميق وامتنانهم لعمل منال عبد الرازق وجهودها على مدى السنوات الخمس الماضية وأثنوا على النجاحات العديدة التي تحققت خلال فترة رئاستها للمجلس.

وعلقت منال عبد الرازق قائلة:” لقد تشرفت بالعمل مع هذه المجموعة المتميزة والداعمة من أعضاء مجلس الإدارة وفخورة بكوني جزء من عائلة أوراسكوم للتنمية مصر، فقد شهدت تحولها الناجح وادائها القوى بعد أوقات عصيبة للغاية”.

وتابعت:” أنا واثقة جدا من مستقبل هذه المجموعة ومزيد من النمو والنجاح في المستقبل”.

وأضافت:” أود أن اشكر مجلس الإدارة ومساهمي الشركة على الثقة التي منحوها لي وأترك أوراسكوم للتنمية مصر في أيد قادرة على الاستمرار على بناء إرث جديد من النجاح”.

وبحسب البيان، فقد شغل الدكتور سامي سعد زغلول منصب المدير التنفيذي السابق ممثلا عن مصر وجيبوتي في مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الإفريقي وعميد سابق لمجلس الإدارة.

وقد تم تعيينة بمنصب الأمين العام لمجلس وزراء الحكومة المصرية لمدة 8 سنوات.

وقبل انضمامه إلى مهامه الحكومية، عمل سعد في منصب الرئيس الفني وعضو مجلس إدارة النيل أون لاين.

كما تم تعيينة في مناصب عدة في مجالس إدارة العديد من المنظمات المتميزة، بما في ذلك رئيس الصندوق الأهلي لرعاية النشئ والشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات وعضو مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية والتخطيط العمراني.

الجدير بالذكر أن سامي سعد زغلول حاصل على درجة دكتوراه من جامعة هارفارد في التخطيط الحضري.

كما حصل على 3 درجات ماجستير متميزة في الإدارة العامة من جامعة هارفارد، كلية جون كينيدي للعلوم الحكومية، وفي علوم الحاسبات من جامعة هارفارد وكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وقال خالد بشارة الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر:” أورد أن أعرب عن خالص تقديري لمجهودات منال عبد الرازق كرئيسة لمجلس إدارة أوراسكوم، فقد قدمت مساهمات كبيرة في تطور وتقدم أعمال الشركة وكانت من الركائز الأساسية في الإدارة على مدى السنوات الخمس الماضية”.

وتابع:” أتمني لها كل النجاح في مساعيها المستقبلية وأود أن اغتنم هذه الفرصة للترحيب بالدكتور سامي سعد زغلول في منصبة الجديد ونتطلع إلى مساهمته في تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية”.

وعلق سامي سعد زغلول قائلا:” أود أن أشكر مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية مصر على الثقة التي أولوها لي في هذا التعيين، أنها مسئولية كبيرة وحافزا أكبر”.

وأضاف:” سأستمر في تقديم خبرتي ومعرفتي لخدمة المجموعة وقيادة مجلس الإدارة ودعم إدارتها مع الاستمرار في دفع الشركة إلى التقدم المستمر، علاوة على ذلك، أود أن اشكر منال عبد الرازق على جهودها الوفيرة وأتمني لها النجاح والاستمرار في مساعيها المستقبلية”.

الرابط المختصر