السيسي يوجه باتخاذ اللازم لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في ووهان الصينية

مجلس الوزراء يبحث الإجراءات اللازمة.. وتكليفات بتوفير فريق طبي وطائرة خاصة للركاب

aiBANK

حابي- ناقش مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي أمس، إجراءات تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ اللازم لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان بمقاطعة خوباي الصينية، والتي توصف بؤرة فيروس كورونا.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، الذي خاطب السلطات الصينية، وحصل منهم على الموافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان.

E-Bank

ووجه رئيس الوزراء الشكر للسلطات الصينية على الموافقة والتعاون وما تقدمه من تيسيرات لترتيبات عودة من يرغب من المصريين، وتعاونهم الكامل في هذا الإطار، كما عبر عن دعم مصر لجهود جمهورية الصين الشعبية في دفاعها عن العالم في مواجهة هذا الفيروس.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الدكتور مصطفى مدبولي كلف وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الركاب، مع اتخاذ جميع إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم، التي أكدت أنه يتم تجهيز حجر صحي حاليا لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذا الأطقم الإدارية والخدمية.

وكذلك اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوماً “فترة حضانة المرض” بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم.

وناشد مجلس الوزراء، المصريين في مدينة ووهان الصينية الذين يرغبون في العودة سرعة الإتصال بالسفارة المصرية ببكين على تليفون (01065322541 ثم الضغط على الرقم صفر بعد انتهاء الرسالة الصوتية، والاتصال من داخل الصين فقط) أو على الإيميل: [email protected]

ونوَّه بيان مجلس الوزراء إلى أن السفارة المصرية في الصين أنشأت مجموعة تواصل على وسيلة التواصل الاجتماعي الصينية بين المصريين المقيمين في ووهان.

الرابط المختصر