كريم غنيم: بي واي سي تخطط لتحقيق 4.1 مليار جنيه مبيعات لصالح الغير

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت _ تخطط شركة BYC للتسويق العقاري لتحقيق مبيعات تعاقدية لصالح الغير خلال العام الجاري بنحو 4.1 مليار جنيه، بزيادة 15% عن العام الماضي، وفق كريم غنيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن مبيعات الشركة لصالح الغير خلال عام 2019 بلغت 3.6 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة تعاقدت بالفعل مع العديد من الشركات العاملة في السوق المصرية، أبرزها سيتي إيدج وإعمار وبالم هيلز وسوديك ومدينه نصر للإسكان والتعمير وأورا للتطوير العقاري، ومصر إيطاليا، مشيرًا إلى أن شركته تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 200 مليون جنيه لصالح مشروع شركة أورا الجديد في التجمع الخامس والذي تقيمه على مساحة 400 فدان.

E-Bank

ونهاية الأسبوع الماضي أعلنت شركة أورا ديفيلوبرز للتطوير العقاري عزمها طرح أولى مراحل مشروع زد القاهرة الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بمبيعات مستهدفة تصل إلى نحو 6 مليارات جنيه، ويصل عدد الوحدات التي سيتم طرحها يصل إلى نحو 1000 وحدة.

وتعتزم شركة أورا ديفيلوبرز للتطوير العقاري، استثمار 100 مليار جنيه في مشروع زد القاهرة الجديدة، والذي يقام على مساحة 400 فدان بالشراكة مع وزارة الإسكان، وسيقام المشروع خلال فترة 10 إلى 12 عامًا، منقسمًا على 10 مراحل، وسيتم البدء في أعمال الإنشاءات فور الحصول على القرار الوزاري.

الشركة تركز على استقطاب المصريين العاملين في الإمارات والسعودية والكويت

وقال غنيم إن الشركة تضع دول الخليج على رأس قائمة الأسواق المستهدفة في الخارج وخاصة الإمارات والسعودية والكويت، حيث تسعى الشركة لتسويق المشروعات التابعة للشركات المتعاقدة معها للمصريين العاملين بالخارج لإدخال عملة صعبة للبلاد، مشيرًا إلى أن هناك صعوبات كبيرة تواجه ملف تصدير العقار بسبب صعوبة تطبيق الآليات اللازمة لدعم التصدير والتي يحتاجها الأجانب.

وعن المشاركة بالمعارض الخارجية، قال كريم غنيم إن الشركة تعتزم المشاركة في العديد من المعارض الخارجية منها سيتي سكيب دبي، معرض الأهرام العقاري بدولة الكويت ومعرض إكسبو أبوظبي، مشيرًا إلى أن شركات التسويق العقاري تلعب دورًا كبيرًا في ملف تصدير العقار للخارج، وذلك من خلال العمل تحت مظلة واحدة، خاصة وأن الدولة تلعب دورًا كبيرًا في وضع قواعد وأساسات العلاقة بين المطور والمسوق العقاري.

الرابط المختصر