مجدي أمين: العاصمة الإدارية تبدأ الطرح الرابع على المطورين نهاية يوليو المقبل

1800 فدان للأنشطة غير السكنية سيتم عرضها أمام الشركات

aiBANK

بكر بهجت _ تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بدء الطرح الرابع للأراضي على المطورين والجهات الراغبة في الحصول على أراضٍ بنهاية يوليو المقبل، وفق اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بالشركة، مشيرًا إلى أن تلك الأراضي تتناسب مع مختلف الأنشطة الاستثمارية، وسيتركز معظمها على الأنشطة غير السكنية والخدمية.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة لم توقف عمليات التخصيص وإنما الطرح العام فقط هو ما تم تأجيله، مؤكدًا أن أيًّا من الشركات أو المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالعاصمة سيتم توفير الأراضي التي يحتاج إليها، وفق الخطة الاستثمارية لشركة العاصمة الإدارية.

E-Bank

والأسبوع الماضي نقلت وكالة رويترز عن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قوله إن الشركة علقت بيع الأراضي في العاصمة حاليًا لحين انتقال الحكومة والرئيس إليها من أجل زيادة متوسط سعر البيع، مشيرًا إلى أنه تم بيع 17.5 ألف فدان في المرحلة الأولى لما يتراوح بين 50 و60 شركة ما بين مصرية وعربية.

وأكد اللواء مجدي أمين أن تصريحات رئيس الشركة اللواء أحمد زكي عابدين متعلقة بالطرح وليس التخصيص، من خلال تجهيز مساحات كبيرة وتحديد أنشطتها والإعلان عنها لاستقبال طلبات المستثمرين عليها، وهذا ما تم في الطروحات الثلاثة الماضية، وما سيتم أيضًا في الطرح الرابع الذي سيكون بنهاية يوليو المقبل.

الباب مفتوح الآن أمام المستثمرين للحصول على أراضٍ بأسعار 2019

وعن الأسعار التي يتم بها بيع الأراضي، قال رئيس القطاع العقاري في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه حتى الآن يتم التعامل بأسعار 2019، ولم يصدر أي قرار من قبل لجنة تسعير الأراضي، لافتًا إلى أن أي تغيرات في أسعار الأراضي سيتم الإعلان عنها عند الطرح الجديد.

ويبلغ سعر متوسط متر الأرض في العاصمة الإدارية أربعة آلاف جنيه للاستخدام السكني و15 ألف جنيه للمتر للاستخدام التجاري و400 دولار للمتر للسفارات.

وشدد أمين على أن جميع الأنشطة الاستثمارية التي ترغب أي من الشركات في إقامتها يتم توفير أراضٍ لها في الحال، وبالمساحات والمتطلبات التي تحتاج إليها الشركات، مشيرًا إلى أن الشركة لديها أراضٍ جاهزة للطرح لا تقل مساحتها عن 3000 فدان، منها 1800 فدان للأنشطة غير السكنية، سواء التجارية أو الإدارية أو التعليمية وأيضًا الطبية والترفيهية.

3 شركات إمارتية وسعودية تقدمت لإقامة أبراج وفنادق على النهر الأخضر

وفيما يتعلق بمشروع النهر الأخضر الذي بدأت الشركة في طرح أراضٍ به لإقامة أبراج قال إن هناك عدة طلبات محلية وأجنبية على قطع الأراضي في المنطقتين mu4 وmu7، والبالغة مساحة كل منهما 250 فدانًا، وتبدأ المساحات التي يتم تخصيصها من فدان، مشيرًا إلى أن الأبراج التي ستقام يتراوح ارتفاعها بين 15 إلى 80 دورًا.

وتابع أنه حتى الآن وصل عدد المتقدمين إلى 15 شركة منها 5 شركات حصلت بالفعل على البيانات لدراستها بالكامل، استعدادًا لاستكمال الإجراءات ودفع المقدم البالغة نسبته 20%، وهناك شركتان حصلتا على أراضٍ بالفعل في MU7 هما شركتا «دي إف إس» و«إنفينتي تاو»، لافتًا إلى أن الشركة تنتظر إنهاء باقي الشركات لإجراءاتها.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية عن طرح قرابة 100 قطعة لتنفيذ أبراج سكنية في المنطقتين mu4 وmu7، وبأسعار تبدأ من 17 ألف جنيه وتتزايد على حسب التميز والارتفاع.

وتابع أمين أن هناك طلبًا كبيرًا من الشركات الأجنبية على الاستثمار في منطقة الأبراج، وخاصة من الشركات الخليجية، لافتًا إلى أن هناك شركتين من الإمارات وشركة سعودية طلبتا بيانات عن بعض القطع لدراستها وذلك لإقامة أبراج وفنادق بتلك المنطقة، وأنه من المتوقع أن ترد طلباتهما رسميًّا لشركة العاصمة خلال الفترة القليلة المقبلة.

الرابط المختصر