الصندوق السيادي يسعى لجذب مستثمر استراتيجي لجزء من حصة الاستثمار القومي في إي فاينانس

 الترويج لا يتعارض مع خطط طرح حصة من الشركة في البورصة ضمن البرنامج الحكومي

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم وأمنية إبراهيم _ علمت جريدة حابي أن الصندوق السيادي المصري يسعى لجذب مستثمر استراتيجي للاستحواذ على جزء من حصة بنك الاستثمار القومي في شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» عبر زيادة رأسمالها الحالي، دون التعارض مع خطة الطرح في البورصة ضمن برنامج طروحات الشركات الحكومية.

ويتوزع هيكل ملكية إي فاينانس بواقع 63.6% لبنك الاستثمار القومي، فيما تتوزع الحصة المتبقية بالتساوي بين البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وشركة بنوك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، بواقع 9.09% لكل منهم، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.

E-Bank

ويذكر أن تحالف «فاروس- رينسانس كابيتال» فاز بإدارة الطرح العام الأولي لشركة إي فاينانس في البورصة المصرية، وذلك بعد منافسة مع عدة بنوك استثمار حسمتها شركة إن آي كابيتال لصالحه.

وكانت جريدة حابي قد كشفت في عدد الأحد الماضي أن الصندوق السيادي المصري يسعى لجذب مستثمر للاستحواذ على حصة أغلبية في بنك الاستثمار العربي عبر زيادة رأسمال البنك، المملوك بنسبة 91.42% لبنك الاستثمار القومي.

وقالت مصادر مطلعة إن صناديق استثمار عالمية وسيادية أبدت اهتمامًا مبدئيًّا للاستحواذ على حصة الأغلبية ببنك الاستثمار بالصفقة.

الرابط المختصر