مرزوق منصور: التعمير العربية تضخ 500 مليون جنيه في مشروع ريفان خلال العام الجاري

الشركة تبدأ تسويق المشروع وتستهدف 1.5 مليار جنيه من المرحلة الأولى

aiBANK

بكر بهجت _ تعتزم شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري ضخ 500 مليون جنيه خلال العام الجاري في إنشاءات أول مشروعاتها بالسوق المصرية «ريفان»، والذي تقيمه الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 3 مليارت جنيه، بحسب المهندس مرزوق منصور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن مشروع «ريفان» سيكون سكنيًّا فندقيًّا بالكامل.

وأضاف منصور أن الشركة بدأت طرح أولى مراحل المشروع للبيع ضمن خطتها التسويقية، موضحًا أن مشروع «ريفان» يقام على مساحة 71 ألف متر مربع ويضم 700 وحدة سكنية فندقية بمساحات متنوعة تتراوح بين 77 إلى 500 متر مربع ويقع المشروع بالحي السكنيR7، إلى جانب الأنشطة الترفيهية والخدمية التي تخدم عملاء المشروع بذلك الحي.

E-Bank

وقال منصور إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات من المرحلة الأولى بقيمة 1.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن إجمالي مبيعات المشروع لن تقل عن 4.5 مليار جنيه.

وتابع أن مشروعات العاصمة الإدارية تستحوذ على حصة كبيرة من المشروعات العقارية في السوق العقارية في مصر حيث تمثل فرصة استثمارية واعدة خاصة مع الطلب المتوقع من العملاء ومع وجود العديد من الأنشطة الاستثمارية المتنوعة.

وخصصت شركة العاصمة الإدارية الحي السكني السابع R7 بالكامل لشركات الاستثمار والتطوير العقاري، بحيث يتم منحها قطعة أرض لبناء كمبوندات سكنية مميزة، وتشرف على عمليات الطرح والتخصيص شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت منصور إلى أن الشركة تتيح أنظمة سداد وتسهيلات متنوعة بمشروع «ريفان» تتلاءم مع القدرة الشرائية للعملاء المستهدفين ومنها آجال سداد تصل إلى 10 سنوات بجانب العروض الخاصة بالسداد النقدي وتستهدف الشركة جذب أكبر نسبة من العملاء، خلال الفترة القليلة المقبلة.

الانتهاء من استخراج القرار الوزاري و إم إم للمقاولات تتولى التنفيذ

وأكد منصور أن الشركة حصلت على القرار الوزاري للبدء في تطوير المشروع وتم تكليف الذراع التنفيذية للتعمير العربية وهي شركة إم إم للمقاولات المصنفة فئة أ لتنفيذ المشروع، بما يساعد الشركة على تنفيذ المشروع بأفضل جودة ممكنة ويقلل من التكلفة.

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري أن الشركة استعانت في تصميم مشروع «ريفان» السكني بمكاتب استشارية هندسية عالمية ومحلية لابتكار منتج عقاري مختلف عن المعروض في العاصمة الإدارية ويتناسب مع العميل المستهدف بجانب الوضع في الاعتبار القدرة الشرائية للعملاء.

وأعلنت شركة التعمير العربية مؤخرًا عن عزمها ضخ استثمارات بقيمة 8 مليارات جنيه في السوق المصرية خلال 5 سنوات ضمن خطة الشركة التوسعية.

المهندس سالم السديس عضو مجلس إدارة الشركة والشريك السعودي

قال المهندس سالم السديس عضو مجلس الإدارة والشريك السعودي إنه سيتم الترويج للمشروع خارجيًّا بمنطقة الخليج ضمن خطة الشركة لتصدير العقار المصري من خلال قوة تواجدها في السوق الخليجية وقاعدة عملائها بتلك المنطقة بجانب المصريين العاملين بالخارج وتخطط الشركة للتعاقد مع مراكز وشركات تسويق خارجية بهدف الترويج للمشروع بجانب المشاركة في المعارض المحلية والخارجية.

أضاف السديس أن الشركة لها شراكات مع شركات سعودية شقيقة تعمل في السوق الخليجية منذ 25 عامًا بقطاعات المقاولات والتشييد وتمتلك محفظة مشروعات متنوعة عبر شركاتها المستثمرة في منطقة الخليج العربي، موضحًا أن التعمير العربية تخطط للتوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة عبر حزمة مشروعات متنوعة.

أضاف السديس أن شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري قررت الدخول السوق المصرية بعد تهيئة المناخ الاستثماري وحجم المشروعات التي يتم تدشينها في جميع القطاعات سواء صناعي أو عقاري وسياحي وأصبح من الأسوا ق الجاذبة للاستثمار خاصة مع حزمة التيسيرات والإجراءات الاقتصادية التي طبقتها الدولة خلال الفترة الأخيرة.

أشار السديس إلى اهتمام المستثمرين السعوديين بالفرص الاستثمارية المتاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لعدة عوامل أبرزها حجم التنمية الكبير والمتسارع بالمشروع ووجود تجارب استثمارية ناجحة عبر وجود شركات عقارية حصلت على أراضٍ وتقوم بتنفيذ مشروعاتها داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

الرابط المختصر