أسعار النحاس في شنغهاي تهوي لأدنى مستوى في 3 سنوات بفعل تفشي فيروس كورونا

aiBANK

رويترز – هبطت أسعار النحاس في بورصة شنغهاي إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات يوم الاثنين مع استئناف الأسواق الصينية التعاملات بعد عطلة العام الصيني الجديد لتعطي المستثمرين أول فرصة منذ الثالث والعشرين من يناير لإظهار رد فعلهم على تفشي فيروس كورونا الذي يهدد بإلحاق أضرار باقتصاد أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

وهبطت أيضا أسعار المعادن الصناعية الأخرى المتداولة في شنغهاي في أعقاب انخفاضات كبيرة في بورصة لندن للمعادن والتي حدثت بينما كان الأسواق الصينية مغلقة.

E-Bank

وتراجعت أسواق الأسهم وعقود النفط والحديد والسلع الأولية في الصين وهوى اليوان على الرغم من قيام البنك المركزي الصيني بأكبر ضخ للسيولة في النظام المالي منذ 2004 وتحركات من هيئات تنظيمية لكبح المبيعات.

وهبطت عقود النحاس الأكثر تداولا في بورصة شنغهاي بالحد الأقصى المسموح به في يوم واحد والبالغ 7% إلى 44780 يوانا للطن، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2016، قبل أن تغلق منخفضة 6.5% عند 45040 يوانا للطن.

وفي بورصة لندن للمعادن، أغلقت عقود النحاس القياسية منخفضة 0.8% إلى 5523 دولارا للطن موسعة خسائرها منذ إغلاق الثالث والعشرين من يناير إلى 7.5%، وإلى 13% من مستوى مرتفع وصلت إليه في منتصف يناير، وقرب أدنى مستوى لها في عامين البالغ 5518 دولارا الذي سجلته في سبتمبر.

الرابط المختصر