مدينة نصر للإسكان تحقق 15% نموا في حجم التعاقدات والحجوزات خلال عام

الهيتمي: سياسة المرحلة القادمة تركز على ترجمة الأرباح إلى تدفقات نقدية في أقصر فترة زمنية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن ارتفاع حجم التعاقدات والحجوزات خلال عام 2019 بمعدل سنوي 15% لتبلغ 6.2 مليار جنيه بفضل المراحل الجديدة التي تم إطلاقها داخل تاج سيتي وسراي، مقابل 5.5 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن نفقات الأعمال الإنشائية بلغت 1.7 مليار جنيه خلال عام 2019 وهو نمو بنسبة 86% مقابل 922 مليون جنيه خلال عام 2018.

E-Bank

وبحسب البيان فهذه النتائج تعكس البرنامج القوي لتنفيذ المرافق والإنشاءات استعداداً لتسليم حوالي 4 آلاف وحدة سكنية للعملاء بمشروعي تاج سيتي وسراي في 2020.

وقد رصدت مدينة نصر للإسكان تحقيق تعاقدات وحجوزات بمشروع تاج سيتي وتاج سلطان بالتجمعات السكنية Block20 ، Tag Gardens، وShalya، و ZoneT، وكذلك التجمع الإداري المتميز بحوالي 2.7 مليار جنيه في عام 2019 مقابل 2.8 مليار جنيه في عام 2018.

ومن جانب آخر، حقق مشروع سراي قفزة كبيرة في التعاقدات والحجوزات في عام 2019 لتبلغ حوالي 3.2 مليار جنيه مقابل 2.5 مليار جنيه في عام 2018 بنسبة نمو 28%.

وفي هذا السياق أوضح أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أنه على الرغم من ظروف المنافسة في السوق العقاري خلال 2019 فقد حققت الشركة نتائج قوية استناداً إلى ثقة العملاء في قدرة الشركة على تقديم منتجات متنوعة عالية الجودة تناسب احتياجات شرائح متعددة للأغراض السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية فضلا عن تميز مواقع مشروعات الشركة بالقاهرة وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع الهيتمي أن مدينة نصر قد انتهت تقريبا خلال عامي 2018 و2019 من بيع وتسليم جميع الوحدات السكنية بمشروع تاج سلطان بعدد 1803 وحدة سكنية، ومشروع برميرا بعدد 392 وحدة سكنية، فضلا عن ذلك قامت الشركة ببيع قطعة أرض لمشروع فندقي بتاج سيتي.

وأضاف العضو المنتدب لشركة مدينة نصر:” قامت الشركة بأول عملية توريق لجزء من محفظة الحقوق المالية الأجلة المستحقة للشركة لدى عملاءها عن الوحدات المسلمة، كل ذلك أتاح للشركة أن ترصد 648 مليون جنيه لإجراء توزيعات نقدية قوية للمساهمين عن عام 2019″.

وقال:” إن سياسة الشركة تركز في المرحلة القادمة على ترجمة ماتحققة من أرباح إلى تدفقات نقدية في أقصر فترة زمنية ممكنة من خلال عدد البدائل التمويلية المبتكرة، لمساعدة المستثمرين على تحقيق عوائد نقدية جيدة من استثماراتهم في أسهم الشركة”.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثمانية مشروعات / مراحل رئيسية بمنطقة القاهرة الكبري حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

الرابط المختصر