مكتب معتوق بسيوني مستشارا قانونيا بعرض الاستحواذ على 90% من بورسعيد للتنمية

aiBANK

حابي – علمت بوابة حابي جورنال أن مكتب معتوق بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية يتولى دور المستشار القانوني في عرض الشراء المقدم على 90% من أسهم بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات.

وفي 28 نوفمبر الماضي أودعت الهيئة العامة للرقابة المالية عرض الشراء الإجباري المقدم من حسين رفاعي المؤسس والرئيس تنفيذي لمجموعة إنرشيا للتطوير العقاري للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات حتى عدد 3.6 مليون سهم، بعد استبعاد الحد الأدني للأسهم حرة التداول.

E-Bank

واليوم وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر عرض الشراء للاستحواذ على 90 % من أسهم رأسمال بورسعيد للتنمية بسعر 1.25 جنيه للسهم الواحد.

وبحسب بيان الهيئة فيلتزم مقدم العرض وفقاً لطية مشروع الإعلان بعد الموافقة على نشره بالآتي:

1- شراء حتى 3.6 مليون سهم من الأسهم المعروضة للبيع تمثل نسبة 90% بسعر 1.25 جنيه مصري للسهم الواحد، اخذا في الاعتبار وجود حد أدنى لتنفيذ عرض الشراء بما لايقل عن 51% من إجمالي أسهم الشركة.

2- يحق لمقدم العرض حال استجابة نسبة أقل من 51% تقرير مايراه من حيث قبول تنفيذ العرض من عدمه وفقا لتقديره بعد الحصول على الاذن المسبق من الهيئة.

3- إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكره المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء.

4- إخطار الهيئة بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

5- الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

6- الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسني لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

7- الالتزام بجميع التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري.

8- الكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء محل العرض وجواز تقديم عروض شراء منافسة وفقا لأحكام المادتين 346، 347 من اللائحة التنفيذية من القانون 95 لسنة 92.

الرابط المختصر