مواصلات مصر تطلق X-Bus الكهربائي بين عبد المنعم رياض والقاهرة الجديدة

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت شركة مواصلات مصر، المتخصصة في مجال النقل الجماعي، عن بدء تشغيل X-Bus الكهربائي بشوارع القاهرة في خط عبد المنعم رياض- القاهرة الجديدة .

ووفقًا لبيان الشركة، يأتي إطلاق الأوتوبيس الجديد بتحالف تقوده الهيئة العربية للتصنيع وتشارك فيه عدة شركات أبرزها مواصلات مصر وإيزي موبيلتي لتقنيات وبرمجيات النقل العام، وفوري لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، وبالتعاون مع أورانج للاتصالات، والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات، وشركة فايبر مصر.

E-Bank

وأشار البيان إلى أن الأوتوبيس الكهربائي، الذي يضم 44 مقعدًا، ينطلق في تمام السابعة ونصف صباحًا من ميدان عبد المنعم رياض ثم يتوقف في أربع محطات رئيسية وهي شارع رمسيس ثم ميدان العباسية وصولًا إلى شارع التسعين ثم الجامعة الأمريكية وتنتهى رحلته عند محطة اللوتس بالتجمع الخامس، وتصل سعر التذكرة داخل الكارت الذكي «مواصلاتي» 18 جنيه، وخارج الكارت 25 جنيه .

وأكدت مواصلات مصر سعيها لتفعيل خطوط جديدة خلال الشهور القليلة المقبلة للتسهيل على الركاب. وأشارت إلى أنها تتبنى استراتيجية طموحة لعام 2022 لتعميم الأوتوبيسات الكهربائية في شبكة مركباتها، تماشيًا مع توجه جميع المصانع حول العالم في عام 2037 للتوقف عن انتاج الأوتوبيسات التي تعمل بالديزل ليحل محلها الكهربائية بشكل كامل.

الرابط المختصر