المعهد المصرفي يقدم دورة تدريبية عن التكنولوجيا المالية و BlockChain بالتعاون مع Imarticus العالمية

aiBANK

حابي _ أعلن المعهد المصرفي المصري، عن عقد دورة رؤية شاملة عن التكنولوجيا المالية OFT Overview of Financial Technology بالتعاون مع شركة Imarticus ، للتعريف بالقواعد المنظمة لتقديم خدمات التكنولوجيا المالية وتطوير ودعم جودة وتنافسية الخدمات التي يقدمها القطاع المالي، ومواكبة المستجدات والتطبيقات بالبنوك العالمية، بهدف الارتقاء بمستوى أداء العاملين بالقطاع المصرفي بصفة عامة، وتقديم أفضل الخبرات الدولية في مجال التكنولوجيا المالية بصفة خاصة.

وأكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن الدورة التدريبية تهدف إلى التعريف بالذكاء الاصطناعي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي، حتى يستفيد منه القطاع المصرفي والمالي مما يساعده على تحقيق النمو السريع وتوفير الخدمات المالية بشكل أيسر وأسرع.

E-Bank

وأوضح أن البرنامج ينقسم إلى قسمين، الأول لتعريف رؤساء وقيادات البنوك على المفاهيم الأساسية والتقدم في مجال التكنولوجيا المالية تقنيا من خلال إجراء دراسات عملية وعلمية وكيفية تطبيقيها، إما الثاني للمتخصصين تقنيا في التكنولوجيا المالية لتعريفهم على دور التكنولوجيا المالية في تسهيل الخدمات المالية والمصرفية وخدمات التأمينات من خلال دراسة متعمقة لبيانات السوق الحالي.

وأضاف نصير : توفر هذه الدورة للمتدربين فرصة التعرف على تقنية “Blockchain” ، التي يمكن أن تزيد من أداء المعاملات وتخفيض التكاليف، بالإضافة إلى توضيح البنية التحتية الأساسية لمحاور التكنولوجيا المالية والنظم الإيكولوجية المطلوبة.

مؤكدا سعادته بالتعاون مع Imarticus مما سيساهم في تحقيق أهداف المعهد المصرفي في الارتقاء بمستوى أداء العاملين بالقطاع المالي .

وتأتي الدورة التدريبية في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين المعهد المصرفي و معهد تكنولوجيا المعلومات والتي شهد توقيعها محافظ البنك المركزي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر