فوديكو: 94.4% نسبة تغطية اكتتاب المرحلة الأولى لزيادة رأس المال المصدر

الشركة تفتح المرحلة الثانية للاكتتاب في 140.3 ألف سهم بمجرد اعتماد الهيئة

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية- فوديكو، أن نسبة تغطية اكتتاب زيادة رأس المال من 45 مليون جنيه إلى 57.5 مليون جنيه بلغت 94.4%.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه قد تم تغطية الاكتتاب بعدد اسهم 2.359 مليون سهم من أصل المعروض البالغ 2.5 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد بخلاف مصاريف الإصدار.

E-Bank

وبحسب البيان، فسوف يتم فتح الاكتتاب للمرحلة الثانية لعدد 140.261 الف سهم بمجرد اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة اكتتاب المرحلة الثانية.

يذكر أن المرحلة الأولي من اكتتاب زيادة رأس المال كانت خلال الفترة من 5 يناير الماضي وحتى الأمس.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على قيد حق الاكتتاب لشركة فوديكو عدد 2.5 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في أسهم زيادة رأس المال المصدر إلى 57.5 مليون جنيه.

وحق الاكتتاب مقابل أسهم زيادة رأس المال المصدر من 45 مليون جنيه إلى 57.5 مليون جنيه بإصدار 2.5 مليون سهم، عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل في حدود نسبة مساهمته وذلك بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 12.5 قرش للسهم الواحد مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

الرابط المختصر